.





أشهر علماء العالم يؤمنون بالخالق – ماكس بلانك

أشهر علماء العالم يؤمنون بالخالق – ماكس بلانك

ماكس بلانك Max Planck هو أحد أشهر علماء الفيزياء النظرية الألمان في العصر الحديث (وهو في مرتبة أينشتاين من حيث الأثر والشهرة) – فهو أحد أهم العلماء في القرن العشرين وخصوصا في مجال تأسيس نظرية الكم – وقد حصل على جائزة نوبل في الفيزياء عام 1918م – وله كتاب رائع للربط بين العلم والإيمان بالخالق : وتوضيح حدود العلم التجريبي بعيدا عن خرافات الملحدين – الكتاب باسم :
” إلى أين يسير العلم ” Where is Science Going

وننقل لكم منه هذا الاقتباس الهام :

” لا يُمكن أن يُوجد أبدًا أي تعارض بين الدين والعِلم، بل كل مِنهم مُكملٌ للآخر، وأعتقد أن أي شخص جاد وصادق يُدرك هذا، أعتقد أن العنصر الإيماني في طبيعته يجب أن يكون معروفا وراسخا إذا تكاتفت كل قوى نفس الإنسان في توازن وتناسق تامين، وفي الحقيقة ليس مِن الصدفة أن أعظم المفكرين في كل العصور كانوا نفوسًا ذات إيمان عميق ” ..!!

There can never be any real opposition between religion and science; for one is the complement of the other. Every serious and reflective person realizes, I think, that the religious element in his nature must be recognized and cultivated if all the powers of the human soul are to act together in perfect balance and harmony. And indeed it was not by accident that the greatest thinkers of all ages were deeply religious souls

المصدر :
Planck, Max Karl Ernst Ludwig. (1932).Where is Science Going? (pp. 168). New York, NY: W. W. Norton & Company, Inc

#الباحثون_المسلمون


لا توجد تعليقات

اكتب تعليق