.





تمخض الجبل فأنجب فأرا

إذا كان هذا حال أحد معدي برنامج العمري : فلا عجب إذن من ضحالة المستوى العلمي !! اقرأوا نقده العبقري لنا .. ثم ردنا على تفاهاته

يقولون في الأمثال : تمخض الجبل فأنجب فأرا …
ونزيد عليه : فجاء بتفسير الماء بالماء ..

أولا .. هذا رابط منشور أحد معدي برنامج العمري الذي عقبنا على حلقته رقم 9 عن التطور :
https://www.facebook.com/abo.abdullah32010/posts/10154763646527689

ثانيا .. الرد الذي ترونه الآن يأتي بعد أقل من نصف ساعة من نشر منشوره ووصوله إلينا (فالمناشير التافهة لا تأخذ وقتا للرد عليها)

ثالثا .. نحن اتبعنا الأسلوب المهذب في تعليقنا على حلقة العمري عن التطور رغم ما في برنامجه من مستفزات وأخطاء لأي مسلم – ولولا جهل متابعيه بدينهم لعرفوها دون إشكال (وسيعرفونها إن عاجلا أو آجلا) ولذلك ركزنا على التطور لأن موضوعه يخفى عن الكثيرين – لكن نكرر : اتبعنا الأسلوب العلمي في الرد – لكن ما دام هذا رد فعل أحد (معدي برنامجه) ينتقصنا علنا : فوالله لا نقابله إلا بما يستحق من الصراحة بعد اليوم هو أو فريقه

رابعا … إليكم التعليقات على المنشور ..
—————

1-
المنشور لم يتعلق بشيء لما جاء في منشورنا للرد على العمري – وهو ما يعني عدم قدرتهم على الرد على الحقائق التي كانت دامغة ولله الحمد وهذا هو رابطه لمَن يريد إدراك فارق كلامنا العلمي عن تدليساتهم في حلقة التطور :
https://facebook.com/The.Muslim.researchers/posts/804248756403647

وإنما ركز المنشور في أن يرد على منشورنا أول أمس بخصوص الجمجمة التي تم اكتشافها في المغرب – هذا رابطه :
https://facebook.com/The.Muslim.researchers/photos/a.390064377822089.1073741828.390058721155988/804746386353884/?type=3&theater

فيبدو أنهم تأثروا أيما تأثر لأننا استغللنا الفرصة وفضحنا المهزلة التطورية في ((خرافة)) سيناريوهات تطور الإنسان المتخبطة !! ولكن يبدو أن البعض يصر على المدافعة عن الأصل الحيواني للإنسان الذي كرمه الله !!
—————-

2-
والآن ماذا خرج به الجبل بعد أن تمخض لأيام ؟؟ تابعوا معنا قمة العبقرية …
(سننتقي بعضها أيضا فقط – فوالله لا يستحق أكثر من ذلك)
—————-

3-
يقول :
” سأغض الطرف عن أنهم في بعض الأحيان يستشهدون بمقالات مكتوبة منذ 1971 أو قبل (وهذه نقطة مهمة بالمناسبة لأنهم أحياناً يعودون للاستشهاد بنقاشات من عصر داروين نفسه مع أن الأخير إذا رأى نظريته اليوم لن يعرفها، لكن سأتجاهل هذه الجزئية) ”

ونقول :
أولا .. لا والله .. لا تتجاهل ولا تغض الطرف أرجوووك .. لأنك لو تجاهلت وغضضت الطرف : فهل يعني ذلك انطباقه على كلام العمري أيضا في حلقته عن التطور عندما تكلم عن داروين وأحداث من 1830م لم تتخطى بها الألفية حتى ؟؟!!
ثانيا .. التطور له أصل واحد من داروين إلى اليوم (ولذلك ذكرنا داروين) ألا وهو : إبراز العشوائية والصدفة والطبيعة ((بديلا)) عن ((الخالق)) تماما ((أي 100 بالمائة)) وهذا ما لم تذكره أنت ولا العمري طيلة الحلقة كلها ..
والسؤال :
ماذا نسمي هذا ؟؟
والإجابة نتركها لكل مَن لديه مسحة عقل …
—————-

4-
يقول :
” الاشكالية في هذه الاستشهادات أنها تتبع “الشاذ” من الأراء. بمعنى أنه قد يكون أن هناك خبيراً أو أكثر، انتقدوا قراءة بقية العلماء لاكتشاف جديد، أو قالوا مثلاً أن هذه الاحفورة تجعلنا نفكر في آلية التطور، أو مانعرفه عن التطور لكن يفوتهم أن هؤلاء العلماء إنما ينتقدون في جزئيات محددة، ولا ينتقدون فكرة التطور نفسها ”

نقول :
لو صح كلامك بأنه من المفترض ألا نستشهد باعترافات واقتباسات للتطوريين تدينهم : لما كان هناك أي معنى لاستشهادنا ببعض اعترافات النصارى مثلا على تخبط ديانتهم واعتراف بعضهم بعدم موثوقية النصوص والمخطوطات إلخ : رغم أنهم (وفي النهاية) لا زالوا نصارى أيضا !!
وهذا حال أغلب عقائد الأرض (والتطور عقيدة)
أن مَن يتبعه لميل أو مرض في قلبه أو جهل : فمهما ظهر له من نقائص : فسوف يرقعها بأي صورة كانت ثم يستكمل طريقه !! وهذا ما يفعله التطوريون بالضبط – مهما تبدى لهم من خرافات التطور : فهم لا يتركوه بسهولة (وهناك مَن تركه بالفعل مثل مايكل دنتون وجوناثان ويلز وجوب مارتن غيرهم) – ولذلك …
لو لاحظ هذا (الشاهد الأعمى) :
لوجد أنه لا يوجد اقتباس عن شخص تطوري إلا وذكرنا في الاقتباس أنه (تطوري) أو نصير للتطور !! بل وأحيانا كنا نضعها بين قوسين هكذا (( ))
ولكن ماذا نفعل …
العين يعميها الهوى
وهوى صاحبنا فاسد للأسف ..!!
أو (حيواني) !!
——————-

5-
واستكمالا لما سبق يؤكد بـ (مثال) على نقده لنا فيقول :
” مثال ذلك ما يذكرونه عن نظرية غريبة قدمها عالم استرالي يقول فيها أن الانسان نشأ كنتيجة تزاوج بين شمبانزي وخنزير! هذا مثال جيد لتتبعهم شواذ الآراء وتقديمها على أنها مركزية في نظرية التطور، ففيما عدا أن هذا الرأي شاذ وغريب، فهو ليس مدعماً بأي دراسة علمية، بل ومنشور على موقع بدائي يديره الباحث نفسه. تتلقف الخبر صحيفة صفراء بريطانية، وتنشره صفحة تدعي العلمية وتنسب نفسها للاسلام! كمثال لحالة العلماء التطوريين وتخبطاتهم دون أن تذكر أن هذا الراي أصلاً لم يعتد به أو يناقشه أحد ”

ونقول :
أولا .. من المهزلة أن تنظر إلى ما تقوله خرافات التطور من تطور الإنسان من سلف أشبه بالقرود منحني من عائلة القردة APES هو كلام عقلاني !! في حين تنظر إلى القول بأن الإنسان ناتج من تزاوج شيمبانزي مع خنزير هو غير عقلاني
فوالله هذه مغالطة منطقية لا نرضاها
بل كل خرافات التطوريين مضحكة أصلا
ثانيا .. من أين جئت بأننا قلنا أن هذا التفسير (مركزي) في نظرية التطور ؟؟ هل تخترع من عندك ؟! أم أن الكذب والافتراء والتبلي هو شيء شائع في كل مَن صار يتناول هذه المواضيع (الحيوانية) عاجلا أم آجلا ؟!
وإليكم نصل ما قلناه بالضبط
حيث أعطينا به مثالا على أن خرافة التطور تفتح الباب على مصراعيه للخيال – ولم نقل أنه نظرية (مركزية) في التطور
هذا ما قلناه بالضبط :
” التطور لديه قوة ذاتية على التسيير وهي : افتح لخيالك الباب ودعه يشطح في كل اتجاه مستعينا بقصص وأفلام الخيال العلمي وقصص الأطفال مثل الأميرة والضفدع الذي يتحول إلى أمير !! تماما مثل شطحاتهم التي قالوا فيها أن أصل لبن الرضاعة عند الثدييات هو أنه تطور من العرق !!!!!

بل ومثال تلك الشطحات التي لا حدود لها ما خرج به بعض التطوريين في الأول من نوفمبر 2013 وهو أن الإنسان قد انحدر من أنثى شيمبانزي نكحها خنزير !!
وإليكم عنوان الخبر من الديلي ميل :
‘Humans evolved after a female chimpanzee mated with a pig’: Extraordinary claim made by American geneticist
الرابط :
http://www.dailymail.co.uk/sciencetech/article-2515969/Humans-evolved-female-chimpanzee-mated-pig-Extraordinary-claim-American-geneticist.html

ومن الجارديان :
Evolutionary theory that a chimp mated with a pig is pure sausagemeat
الرابط :
https://www.theguardian.com/science/occams-corner/2013/dec/04/theory-chimps-pigs-hybridisation

والسؤال :
أين قلنا أنه نظرية مركزية ؟!
فعلا …
شاهد ما شافش حاجه !!
يفسر الماء بالماء ..
ويبدو أنه تنقصه نظارة بالفعل والله وإلا ..
فخذوا هذه الثانية أيضا ..
—————————

6-
يقول العبقري صاحب النظر 12 على 12 :
” لكن لا أعرف إن كان فريق الصفحة يعرف أن تيم وايت هذا هو أحد أشهر العلماء التطوريين في العالم، والذي لديه أعمال مهمة على المستحاثة لوسي. للمفارقة هم يهاجمون المستحاثة لوسي، لكن لاحرج لديهم بالاستشهاد بأحد المدافعين عنها عندما تقتضي الضرورة ذلك ”

ونقول :
إذا كانت البلاهة عنوان معدي برامج العمري .. فالأفضل من المخدوعين بها الاحتراس للأسف !! (والحمد لله أننا لا نتبع كل مَن هب ودب ويكتب في غير فنه فيأتي بالأعاجيب) !!
وإليكم كلامنا ولاحظوا القوسين (( )) :
” يقول الدكتور ((التطوري)) تيم وايت تعليقا على أكذوبة العثور على أسلاف للإنسان ثم اتضح أنها عظمة من ضلع دولفين !! :
” المشكلة مع الكثير من علماء الأنثروبولوجيا هى رغبتهم الملحة لإيجاد أسلاف الإنسان، لذلك فإن أي شظايا من العظام تصبح عظاما لأسلاف الإنسان ” !!
The problem with a lot of anthropologists is that they want so much to find a hominid that any scrap of bone becomes a hominid bone
المصدر :
Dr. Tim White- Evolutionary anthropologist -University of California at Berkeley – New Scientist, April 28, 1983, p. 199

والسؤال مرة أخرى :
هل يرى هذا الرجل أم هو أعمى أو بعينيه غبش أم ماذا ؟!!
وللعلم – وحتى لا يخرج علينا أبله آخر يقول : أننا ربما قمنا بتغييرها : نقول : الحمد لله لنا أكثر من 450 منشورا منذ انطلاقة الصفحة عن خرافات التطور طيلة سنتين – ولن تجدوا فيها اقتباسا عن عالم تطوري إلا وذكرنا أنه تطوري !!
عجيب ..
صح ؟
لأننا (وبخلاف البعض) لا نحب أن نوصف بالكذب ويكون لمَن وصفنا حق في ذلك .. فنحن نأخذ من كلام التطوريين ما خرج منهم من الحق ونترك الباطل – وهذا منهج قرآني بل ونبوي أيضا !! وفي الحديث الصحيح الشهير يقول النبي صلى الله عليه وسلم عن الشيطان لما تمثل لأبي هريرة في الصدقات :
” صدقك وهو كذوب ”
وهي فرصة ..
اعترضوا على حديث النبي أيضا بالمرة …
تكسبوا ثوابين !!
إذن ..
إذا كان يريد تكذيبنا فليقول : هذا الرجل لم يقل هذا الكلام .. وانتهينا .. لكن المشكلة أنه قاله وبنفس هذه الصيغة التي كتبناها تعليقا على عظمة دولفين قالوا إنها لسلف إنسان !!
فما ذنبنا نحن ؟!!
———————-

7-
واستكمالا لمسلسل العمى (فنحن لم نضع صورة المنشور من فراغ والله) فخذوا هذه الوقعة الثقيلة بالمرة !!
يقول :
” ومتأكد أن نفس الأمر ينطبق على بقية الأسماء مثل مايكل كريمو الذي يقدمونه على أنه عالم يكشف كذب التطوريين، في حين أنه شخص يتبع الديانة الفايشنافية (من ديانات الهند) ومؤيد لكون الانسان وجد على الأرض بنتيجة خلق الآلهة له (لا أعرف أي آلهة يقصد بالضبط، فهو غير مؤمن بالله أو الرب كما تقدمه الديانات التوحيدية، ومع ذلك تستشهد به صفحة اسلامية) ”

ونقول …
هنا أكثر من مصيبة في هذا العقل الذي أراد أن ينتقدنا – ولو ذهب يعرض نفسه على شخص يصلح عيوبه ونظره لكان أفضل !!
أولا .. يرد على هذا الكذب المفضوح ما أوردناه في الدقيقة 6 و 50 ثانية في صفحتين واضحتين في الفيديو : عن عقائد الرجل (مفاجأة صح) أي والله – وهذا هو الرابط :
https://www.youtube.com/watch?v=JkIQhJynBZw

بل (ويا للعجب) ذكرنا في الصفحة الثانية في الفيديو أنه لا يهمنا عقائده الوثنية : لأن المراد من الفيديو الوقائع التي ذكرها عن التلاعبات في الأعمار ورفض الاكتشافات الحفرية من جهة التطوريين إذا استطاعوا : عندما تعارض خطهم الزمني لتطور الإنسان !! والسؤال :
هل قلنا للناس أن الرجل مسيحي مثلا ؟ مسلم ؟ الإجابة : لا
هل قلنا للناس أن المقصود من الفيديو أن نتبع كمسلمين الرجل ؟ الإجابة أيضا : لا
طيب على ماذا الاعتراض من هذا الشاهد الأعمى الذي ماشافش حاجه ؟!
الإجابة :
هو اعتراض لمجرد الاعتراض لتبريد قلب متابعيهم الذين آلمتهم منشوراتنا فيما يبدو !! والله المستعان
ثانيا .. وهو تعليق ساخر إلى حد ما : إذا كنت تعيب علينا نقلنا عن علماء (غير مسلمين) في صفحة (إسلامية) رغم أننا نأخذ ما هو موثق وهي معلومات متاحة لأي أحد : السؤال كما قلنا : وعن ماذا ينقل العمري وتنقل أنت في خرافة التطور ؟!!
عجيب
نفاق نفاق يعني …!!
————————–

8-
مثال آخر على العمى وإيراد كلام (أي كلام والسلام) يقول :
” جانب آخر من ممارساتهم، أنك تجد في منشوراتهم الطويلة جداً والتي تسبب الملل والضيق في قرائتها، يذكرون بعض الحقائق، ثم يقومون وبطريقة ما باخراجها من سياقها كلية، لايهام القارىء بما يعتقدونه. كمثال بسيط من متابعة المنشور عن التطور، ذكروا أثناء عرضهم السجل الاحفوري للمستحاثات والتي يقول علماء التطور أنها تشكل مراحل قبل الوصول للانسان الحالي، ذكروا مثال المستحاثة Kenyanthropus platyops والتي تم تقدير عمرها بين 3.2 و 3.5 مليون سنة. وضعتها الصفحة ضمن سياق أنها جزء من تلاعب العلماء التطوريين بتاريخ سلالة البشر ويورودن كلام لعالم تطوري اسمه دانيال ليبرمان يقول بما معناه أن هذا الاكتشاف سبب الفوضى في علم التطور. هذا مثال جيد على اخراج التصريحات من سياقها. إن أي اكتشاف علمي يفتح المزيد والمزيد من الاسئلة ويهز مسلمات في النظريات العلمية السائدة، وقوة الاكتشاف تأتي من قدرته على هز المسلمات. هذا مايقوله دانيال ليبرمان، هو يطرح الاسئلة التي نتجت عن هذا الاكتشاف الجديد ليس أكثر، بل إن يعبر عن سعادته بالاكتشاف في الورقة التي تم اقتطاع النص منها ”

ونقول :
ها هو كلام الشاهد الأعمى كاملا أعلاه .. فاحكموا أنتم بأنفسكم فيما يلي :
أولا .. هذه المنشورات الطويلة والمملة تخطى وصولها ولم تتعد الأربعة أيام واليومين : مائة ألف وصول وإعجابات ومشاركات !! فيبدو أن الملل هو شيء نسبي يتعلق بثقل الكلام على قلبك أنت لا قلب الناس وتطلعهم للحقائق بدلا من الذين يستخفون بهم ويحدثونهم كما يحدثون أطفالا في الروضة !!
ثانيا .. إذا كنت أنت بهذا القدر من (رداءة) الفهم رغم أن الكلام باللغة العربية : فماذا نتوقع مما في برنامجكم والله المستعان !! يعني مفهوم لكل واحد أننا ذكرنا الأعمار المتخبطة في خرافة تطور الإنسان : ولم نقل أنهم (غشوها) !! التي غشوها ذكرناها في اول المنشور – أما هذه فهي تبين تخبطهم في تلك المهزلة (العمرية)
فذكرنا فيها الكلام التالي :
” 7 مليون سنة !!!!!!!
وهي الصدمة الأقسى للتطوريين !!
وهي الحفرية المسماة ساحلنثروباس تشادينسيز Sahelanthropus tchadensis والتي اكتشفت في التشاد بوسط إفريقيا في صيف 2002م
وقد اعترفت مجلة ناتشر ذات الشهرة العالمية في مقالها الذي أعلنت فيه خبر الاكتشاف أن :
” الجمجمة المكتشفة حديثا يمكن أن تقضي على أفكارنا الحالية بشأن تطور الإنسان” !!
New-found skull could sink our current ideas about human evolution
المصدر :
John Whitefield, “Oldest member of human family found,” Nature, 11 July 2002

وكل التعليقات التي تلت ذلك هي في نفس الموضوع (يمكن لأي أحد يرجع إليها في الرابط الذي وضعناه هنا منذ قليل).. والسؤال : أين ذكرنا في كلامنا أنهم (غشوا) أو (زوروا) الحفرية ؟! نحن تهكمنا على العمر الذي قلب لهم الطاولة كالمعتاد !! والسؤال :
مَن الذي يلعب ويغش ويستقطع من الكلام ويضيف إليه ما ليس فيه هنا ؟
نحن أم أنت ؟
الحكم لكل عاقل وأمامه الروابط
——————-

9-
شيء أخير .. يقول أن التخبطات في التطور (عادية) لأنها نظرية فطبيعي أن يكون فيها انتقادات لجوانبها – ونقول : بل هي (عقيدة) لا يمكن سقوطها في الغرب لأنهم لا يملكون غيرها للعلمانية والإلحاد !! فالبديل الوحيد أمامهم هو الإيمان بخالق – وهم أنفسهم يرفضون أي إشارة للخالق في الأبحاث والسؤال :
كيف تريد نشر أبحاث تنص على أدلة وجود الخالق : وهم يحظرون ذلك وكما وقع في هذا البحث الشهير عن إبداع خلق يد الإنسان ؟ والذي تم إلغاؤه من قبل المجلة العلمية نتيجة الضغط الإلحادي والعلماني عليها : وانظر لملحوظاتهم ماذا يقولون فيها :
Retraction
Following publication, readers raised concerns about language in the article that makes references to a ‘Creator’, and about the overall rationale and findings of the study
الرابط (وتفاصيل البحث في الأسفل) :
http://journals.plos.org/plosone/article?id=10.1371%2Fjournal.pone.0146193

فكأنك تقطع يدي شخص ثم تتساءل في بلاهة : لماذا لا يصفق بيديه ؟!!
——————

وفي النهاية ..
يقول الرجل مثله مثل أي تطوري خائب :
أن الذين ينتقدون التطور لا يقدمون (البديل)
وكأن رفض الخطأ لا يوافق العاقل عليه إلا إذا توفر بديل !!
يعني لما أقول لك : أن أخوك الرضيع هو الذي حفر نفق المترو : فلن أقبل رفضك إلا إذا أتيتني بالبديل !! هذه مهزلة العقل العبد لغيره للأسف !!

وعلى هذا نقول له :
إذا كنت تقصد بالبديل : أن يكون الخالق (خاضع للبشر في معاملهم) فهذا (عك) فكري وفلسفي يخرج من نفس جعبة دوكينز وكراوس وأشباههما
وإذا كنت تقصد بالدليل : الآثار على استحالة نشأة الكائنات صدفة وأنه لا بد لها من خالق : فهذا ما نقول به بالفعل وهذا ما يتعلق به دور (العقل) عند المؤمنين بل : وكل العلوم تعتمد على ذلك أي أنها تثبت وجود الأشياء من آثارها حتى لو لم ترصدها
الإلكترونات – الكواركات – الليبتونات إلخ
أما إذا كنت تقصد أن (نرى) عملية الخلق :
فهذه في الماضي – وهي جزء (الإيمان) في ديننا
أما إذا كنت تقصد التطور الموجه أو الإلهي :
فهذا ليس عليه دليل وخاصة عدم وجود حفريات هائلة بعدد التدرجات بين الكائنات الحية وبين كل نوعين !!

وأما تفسيراتكم للقرآن والتي تلوون أعناقها لتوافق التطور : فقد كشفناها في تعقيبنا على حلقة التطور للعمري فراجعها إن كنت لم تراها أو
كنت شاهد ما شافش حاجة أو
تمخض الجبل فأنجب فأرا
فجاء بتفسير الماء بالماء !!

ونحن في انتظار مقالك الثاني الساطع الماتع اللامع لنرد عليه

وحقا .. رمتني بدائها وانسلت !!

#الباحثون_المسلمون


لا توجد تعليقات

اكتب تعليق