.





أحد عشر ابتكاراً هي الأبرز في عام [2016]

15135788_699083770253480_5779875288562433759_n.pngohe395ed4720f6a68a52410e4f1cf4e319oe58C559EF

1- نفق قاعدة جوتهارد. ( Gotthard Base Tunnel)

مشروع النفق المخترق لسلسلة جبال الألب، والذي أعلن عن بداية إنشائه في عام [1999 ] من قبل الحكومة السويسرية, والذي أفتتح في حزيران يونيو الماضي. بثلاث ساعات ونصف يمكنك من الانتقال ما بين ميونخ الألمانيّة وميلان الإيطاليّة, ويستخدم النفق لنقل البضائع أيضاً .

2- متحف الشيخ زايد الوطني. ( Zayed National Museum)

في دولة الإمارات العربية المتحدة، تظهر معارض متحف الشيخ زايد الوطني تحت الأرض؛ للتغلب على الحرارة المرتفعة يتم تبريد هيكل البناء وفي الوقت نفسه؛ فإن أبراج المتحف المستوحاة من شكل أجنحة الصقر تسمح بنفاذ الهواء الساخن خارجا .

3- ماك رايدز بولسار, الجيل الجديد من الحدائق المائية.(Mack Rides Pulsar)

في محاولة لنقل الملاهي المائية من حالتها الاصطناعيّة إلى الطبيعيّة؛ قامت شركة ألمانية بتصميم سكة بشكل حرف[ U ]ملامسة للمياه ،لتبدأ الإثارة مع انطلاقة المركبة للأعلى بسرعة[ 60 ] ميلاً / الساعة وبملامستها المياه تشكل الأمواج المائية المشوقة، لتفقد سرعتها تماماً في نهاية السكة وتعاود الانطلاق من جديد بطريقة معاكسة «الأمر أشبه بالأرجوحة» .

4- برج إنسلر في شنغهاي الصديق للبيئة. (Gensler’s Shanghai Tower)

قدّم المهندسون في عام [2016 ] ثاني أطول ناطحة سحاب في العالم. واجهة البناء الزجاجية تبقي البناء دافئة في الشتاء وباردة في الصيف. فالشكل الملتوي للبناء ينشأ غرفة لحدائق القرن الحادي والعشرين السماويّة التي تعكس الطبيعة الخلابة، وتقوم بتنقية الهواء الداخلي.

5- الفطر والعمر التخزينيّ. ( Shrooms with Shelf-Life)

بسبب تلف الأغذية ورمي ما يزيد عن [40% ]من الطعام في النفايات، توجه الأخصائيون لتعديل الجينات الوراثية في مصانع ولاية بنسلفانيا لتصميم فطر مقاومة للاسمرار, قد تملك عمرا تخزينيا أطول، ومن الممكن أن تكون بنفس تكلفة الفطر العادي القديم. و المنتج ليس جاهزا بعدُ للبيع, وتعد تلك نقطة قوية في مستقبل تعديل الجينات الوراثيّة.

6- مصاعد متعددة الحركة في كافة الاتجاهات. (Elevators That Go in Any Directio)

المفهوم الجديد للمصاعد، والذي يعزم الباحثون على البدء به وهو إنشاء مصاعد تتحرك عمودياً, أفقياً ،وحتى قطرياً. فمن المقرر أن تبدأ تجربتها في مطلع العام المقبل في ألمانيا.

7- طريقة سريعة لتخزين غاز ثاني أوكسيد الكربون. ( CarbFix)

إنَّ القدرة على تخزين الكربون الموجود في الغلاف الجوي حلّ ممتاز لمشكلة المناخ الذي نعيشه، ولكن يجب أنْ نعرف كيف نقوم بذلك بشكل سريع ودائم. فبتعاون بين جامعة آيسلند وولاية كولومبيا تم التوصل إلى إنشاء نظام ( CarbFix )المستخدم حالياً في محطة للطاقة في آيسلند, فيتمُّ تذويب غازات الاحتباس الحراري في الماء، ويتم تحويلها إلى أقرب حجر بركاني محملة بالبازلت؛ حتى يتحول كلاهما إلى حجر جيري في غضون بضع سنوات.

8- ليغو المتقدم, مكبر الصوت للكون. ( Advanced LIGO, A Microphone for the Universe)

المرصد السابر لموجات الجاذبية الموجه بالليزر أو كما يعرف بــ(( LIG اختصاراً. المستخدم للوصول لموجات الجاذبية في الزمْكان. ففي هذا العام وبتعاون بين معهدي ماساتشوستس وكاليفورنيا للتكنولوجيا توصلوا لبناء ليغو المتقدم الأكثر حساسية، وباستخدامه توصلوا لإثبات واحدة من نبوءات آينشتاين. هذه الابتكارات سوف تساعد العلماء على زيادة مفهومهم حول تاريخ الكون وأحداثه الهامة مثل النجم المتفجر الأعظم.

9- حافلة:( TEB | TEB Technology Transit Elevated Bus: Traffic-Straddling Bus)

الاختراع المذهل في الصين، المستخدم للحدِّ من الازدحام المروريّ بإنشاء باص على شكل نفق متحرك.

10- الحيوان الأول المسير آليًا. (The First Cyborg Animal)

علماء الأحياء يريدون إيجاد أعضاء صناعية, ولكي نعمل ذلك: يجب أن نفهم كيف تتواصل الخلايا فيما بينها؛ ولذلك فالعلماء في جامعة هارفرد توصلوا لإيجاد أول حيوان هجين مسير آلياً, الحيوان يُدعى سمك الراي اللّساع الآليّ، يملك هيكلاً ذهبيًا ببوليمير مرن، فترفق خلايا عضلات الفئران. الأضواء النابضة تمكن الأشعة من السباحة. هذا قد يساعدنا في معرفة أنشاء قلب نصف عضلي ونصف آلي.

11- مزلق لودفيك السماوي الزجاجيّ المقاوم للزلزال. ( M. Ludvik Sky Slide: Quake-Proof Glass)

المزلق المرتفع الى حوالي [1000] قدم فوق لوس أنجلس، الذي قد يبدو مجرد ابتكار، إلا أنَّ العملية ركزت على الحصول على زجاج يمكن أن يؤدي إلى استخدام أقوى وأكثر كفاءة في استخدام الطاقة في الأبنية. المهندسون اعتمدوا على شيفرات من ناسا لتحليل البناء إنشائياً. ومن ثم قاموا بتوظيف شكل جديد من أشكال التدعيم الكيميائي للحصول على زجاج بصلابة الفولاذ. ويضيف مهندس المشروع المهندس مايكل لودفيك : « أننا استطعنا إنشاء هياكل مضاءة وبآثار قليلة جديدة من الكربون، طبيعياً » .

 


المصدر: هنا


رابط المنشور على صفحتنا

.


لا توجد تعليقات

اكتب تعليق



من أعد المقال؟