.





أزمة أصحاب التطور الموجه أو الإلهي .. ردود الدكتور عمرو شريف علينا كمثال

16641086_742982755863581_2254165447455505438_n.jpgoh9c83be7caec0ce8bc1b0c909a2830ceaoe58FFBAEA

#منكوشات_تطورية – أزمة أصحاب التطور الموجه أو الإلهي .. ردود الدكتور عمرو شريف علينا كمثال : هل هي ردود فعلاً ؟ أم زيادة في التناقضات ؟؟

بعد منشورنا بالأمس على هذا الرابط : هنا

رد الدكتور عمرو شريف على هذا الرابط الذي سنتعرض لكل نقطة فيه الآن : هنا

وقبل الرد نكرر مرة أخرى – للدكتور عمرو منزلة خاصة عندنا – وله مجهودات مشكورة في التصدي للإلحاد – ولكن الأحق أحب إلينا فيما نراه أخطأ فيه (مثله مثل غيره) – وعلى هذا نعلق على نقاطه ونكشف ما بها من زيادة (تناقضات) كالآتي :

بالنسبة لقوله :

((تذكر الرسالة أن الملاحدة يعتبرونني ود نضال من الخلقويين ،!! ويظنون أن هذا أمر يهمني كثيرآ !!! ،
ياسادة ، أنا أطرح قناعاتي ، ولا أبالي بتصنيف الآخرين لي))
نقول :
إذن طالما لا يهمك نقد الآخرين (أو التطوريين الذين أغلبهم لا يقولون بالتطور الموجه ولا الإلهي) : فلماذا تنقم علينا أننا نخالفهم أيضا ؟!! لماذا المخالفة عندك لأكثرية المجتمع العلمي (مقبولة) و لا تبالي بتصنيفهم لك (كخلقي) : في حين تفعل معنا نحن نفس الشيء الذي لا تقبله على نفسك !! ألا ترى هذا من أكبر التناقض يا دكتور ؟!
فنحن أيضا نطرح (قناعاتنا) بالأدلة العلمية للذي يطلب العلم والدينية أيضا للذي يطلب الدين !! ولا نبالي بـ (التصنيف) بالمناسبة والذي هو (ويا للعجب) : خلقي – تماما مثلما يصفك التطوريون في الخارج بأنك (خلقي) !!
أما الجميل هنا ….

فمع مخالفتك للأكثرية العلمية في الخارج فأنت تقول في كلامك :

((فهم يعتبرون احترامي للإجماع العلمي لأهل التخصص احتكام إلي الكثرة وإلى السلطة .
هذا خطأ شنيع في الفهم ، فما من كتاب تحدث عن هذه المغالطة إلا نبه على أن الأخذ برأي المتخصصين يعتبر خارج المغالطة ، بل وواجب ، وهو ما يتماشي مع أمر القران الكريم بسؤال أهل الذكر))
جميل يا دكتور ….
وهنا لنا وقفتين لإظهار تناقضاتك أنت من جديد لا نحن !!
أولا : إذا كنت تتبع المجتمع العلمي فعلا والكثرة (المتخصصة) : فهم لا يقولون عن الطفرات أنها (موجههة) من جهة الخالق !! فمن أين جئت أنت بهذه (الزيادة) من عندك على ما عليه المجتمع العلمي ؟!! لماذا لم تتبعهم بالقول بالعشوائية المطلقة وتضع الإله أو الخالق في النهاية (تحصيل حاصل) كما فعل الدكتور نضال قسوم ؟!
فإذا كنت تتبع الإجماع كما تقول : فأنت خارج عن الإجماع !!
ثم تنصب لنا المغالطات المنطقية أن خرجنا نحن أيضا عن الإجماع !! رغم أننا نخرج بأدلة علمية (ولا نذكر الأدلة الدينية إلا لمَن يطلبها) – فلنا مئات المنشورات (العلمية) (العلمية) (العلمية) وترجمات لعلماء في التطور ينقضون بعضهم بعضا ويفضح بعضهم قصور الآخر وتهافت آلياته (والمجموع أن التطور كله قائم على آليات متهافتة) !!
وسوف نرى بعد قليل كيف استخدمت أنت ذلك أيضا وتناقضت فيه
ولكن قبل ذلك ننتقل إلى الوقفة الثانية مع احتجاجك بالأغلبية طالما كانت متخصصة فنقول :
لماذا هنا راعيت الأغلبية في تخصصها :
ولكنك في تفسير القرآن تركت الأغلبية في تخصصها !! وهم أهل اللغة والتفسير والحديث والفقه !! لماذا اتبعت الشاذ ؟! لماذا خرجت على المسلمين بما يخالف ظاهر القرآن من خلق الله تعالى لآدم بيديه (وهذا تكريم وتشريف من الله تعالى لآدم عليه السلام ولنا) ؟! وهو المذكور والمعتمد في كل كل التفسير وكل علماء الأمة إلا بعد ظهور أكاذيب التطور في الـ 150 سنة الماضية (وهي التي لم تعد تذكرها لمعرفتك بانتشار وعي الناس اليوم ضدها وكشفها) !! فهم علماء دين وتفسير متخصصون أيضا !! فلماذا لم تلزم نفسك بتفسيرهم ؟
وخصوصا أن هناك مراحل لا تتوافق مع سيناريوهات التطور الموجه لآدم (أو حتى للأوادم) مثل الحمأ المسنون والصلصال كالفخار وغيره .. وهو ما يتأكد بالأحاديث كما سنذكر بعد قليل !!
إذن :
حتى مسألة الاحتجاج بالأكثرية يا دكتور أنت متناقض فيها !! فتنادي بها في التطور (رغم أنك تعارضها ويصفونك كخلقي !!) وترفضها في التفسير !!

وهنا يأتي دور النقطة التالية الهامة جدا وهي قولك :

(( بالرغم من تأكيدي في كتاباتي ومراسلاتي مع كبرائهم ، بأن القول بالتطور هو ” لجوء إلى أفضل التفسيرات ” ، مما يعني أنه قابل للتغير مع الاكتشافات العلمية ))
أولا :
أنت متغير الرأي يا دكتور (بعكسنا) – فأنت كنت تقول بالأخطاء التي في المخلوقات كأدلة على التطور !! ثم غيرت ذلك مع تركيزك على سيناريو التطور الموجه (لأن التوجيه يتناقض مع أخطاء الخلق أو المخلوقات) !! ثم كنت تتبنى أن التطور (حقيقة) !! ثم صرت تقول أنها (أفضل تفسير) !! وسوف ننقل لك الدليل على هذا التغيير في الرأي بعد قليل من كتاب تتبع كل ما تنشره أنت أو غيرك في التطور للأسف بالنقد والتحليل
ولكن الذي يهمنا الآن هو :
وفقا لقولك أن التطور (ليس حقيقة ولن يكون حقيقة ولكنه أفضل تفسير متاح إلى الآن) : ألا ترى أنه من الخطأ الشنيع إذا كان الأمر كذلك : أن تربطه أنت أو غيرك بالقرآن وتلووا معاني الآيات لتوافق هذا الذي لم يصح وليس حقيقة ولكنه أفضل تفسير إلى الآن ؟!
أليس هذا هو نفس مأخذك أنت وغيرك (وحتى الدكتور نضال قسوم) على أخطاء الإعجاز العلمي أنها نتجت من إنزال فرضيات أو نظريات لم ترتق إلى درجة الحقيقة : على القرآن والسنة ولوي معاني النصوص لتوافقها ؟!
ما فرقك عنهم إذن ؟!
بل والعجب كل العجب : أن التطور بالذات يتغير كل فترة !! فكل أدلتهم من أول داروين إلى اليوم : كلها يثبت فشلها أو زيفها أو احتجاجها بالجهل الذي يزيله العلم عاجلا أو آجلا !! يعني التطور بالذات يحدث فيه من التغيير ما لم ولن نره في أي نظرية أو فرضية في العالم إلا هو !! وذلك لأنه اللاعب الوحيد على الساحة الذي ينبغي الإبقاء عليه في الخارج في مقابل الخلق الإلهي !! فالتطور هو التفسير الوحيد الذي يتماشى مع المنهج العلماني والإلحادي منذ الثورة الفرنسية والثورة على الكنيسة وإلى اليوم !!
وهنا لنا وقفة بالمناسبة :
وهي أن العدد الهائل من الجامعات التي تدرس التطور والدكاترة الذين لا يعترضون عليه وعلى إقحام أنفه في كل شيء : فكل هذا راجع لهذه الأيدلوجية المسيطرة والمفروضة فرضا على الدكاترة في الخارج وجامعاتهم !! وقد نشرنا عن ذلك الإرهاب التطوري من قبل وما يتعرض له من يذكر (مجرد ذكر) حتى للتصميم الذكي !! من تضييق أو وقف ترقية أو طرد أو وقف دعم لأبحاثه أو للتشويه الإعلامي إلخ – إليك الرابط :

وأرجو ألا تقول أن التطور الموجه غير التصميم الذكي !! التطور الموجه فرع من التصميم الذكي – والاثنان في عين التطوريين يعدان (علم زائف) !!
التصميم الذكي ينفي العشوائية عن المخلوقات – ثم يترك الأمر مفتوحا – فمنهم من لا يعارض فكرة سلف مشترك مع تطور موجه – ومنهم من يقول بالخلق الخاص – ومنهم من يقول حتى بكائنات فضائية – المهم في التصميم الذكي أنه ينفي الصدفة والعشوائية واللاغائية – وفي هذا أنتم (كممثلين عن التطور الموجه) تقعون في نفس الكفة معهم !!

وبهذه المناسبة (مناسبة الإرهاب التطوري) ننتقل إلى كلامك التالي !!

(( وأنصح هؤلاء وأنصحكم بدلا من إنفاق الجهد في محاولة إقناع شخصي أو حتى بضعة آلاف بكذب التطور ، أن تحملوا أدلتكم الرهيبة المفحمة إلي أول مؤتمر دولي للبيولوجيا الجزيئية ، لتعرضوها في المؤتمر ، لتقضوا على أكذوبة الداروينية في عرينها ، وتريحوننا من وجع الدماغ !!!
يا قوم أفيقوا ، وكفاكم مخاطبة من يدورون في فلككم ،
ليتكم تستوعبون كلمة العلم ، وتنقذون شبابنا الذين أخرجتموهم من دين الله أفواجآ ، بعد ان أوهمتموه بالصراع بين العلم والدين .))

جميل جدا جدا يا دكتور ..
ونحن نقول لك بالمثل حتى لا تكون متناقضا أو مخادعا لأتباعك أيضا !! بل نريدك أن تكون رجل (العلم) في نظرهم كذلك والسؤال : لماذا لا تقدم ورقة بحثية في أول مؤتمر دولي للبيولوجيا الجزيئية وتثبت فيها أن الطفرات ليست عشوائية وأن هناك تطور موجه ؟! ما رأيك ؟
أليس مثل ذلك بالفعل سيفتح الباب أمام الشباب المتشكك والذين ألحدوا بسبب أن علماء الخارج ينفون علاقة الله بأي شيء في المخلوقات ؟ إذا كان إثبات الحق متوقف على النشر في المؤتمرات البيولوجية : فهذا أيسر ما يكون لرجل علم ودكتور متمكن مثلك له تاريخه وباعه وخبرته الطبية ؟ ألن يكون ذلك أفضل بالفعل ويثبت لجميع متابعيك أنك تحدثهم بـ (العلم) العالمي الذي تريد أن تحاججنا به ؟
إليك هذا الرابط لبحث واحد أشار فقط (مجرد إشارة) إلى الخالق في إبداع اليد البشرية وأين ؟ في مجلة Plos one الشهيرة !! فانقلبت عليها الدنيا في الخارج سبا وشتيمة رغم أن البحث بأدلة علمية ومحكم وتم نشره !! إلى أن انتهى الأمر بإلغاء النشر وكتابة المجلة للاعتذار التالي وفي أوله : أنه سيتم رفض أي بحث فيه إشارة إلى خالق !!
Retraction
Following publication, readers raised concerns about language in the article that makes references to a ‘Creator’, and about the overall rationale and findings of the study
الرابط (وتفاصيل البحث في الأسفل) : هنا
فهل هؤلاء هم المجتمع العلمي الذي (يقبل) أي إشارة للخالق ؟
هل تستطيع أنت أو غيرك نشر بحث واحد فيه يشير إلى التطور الموجه ؟
!!!
فيا خسارة يا دكتور ..
لم تستوعب نصيحتنا لك بالامس !!
وقد أخبرناك : لا تضر نفسك وأنت تنتقدنا !!
لأن أكثر ما ستقوله هو فيك ولكن يحتاج من يظهره !! لا أكثر ولا أقل !!
فإذا كنت أنت ترضى بالوقوف في موقف وسط ضبابي بين الدين والتطور : فنحن لسنا كذلك ولله الحمد !! نحن رأينا من علمنا ودراستنا وعقلنا الذي وهبه الله لنا – لا نحابي عليه قلة ولا كثرة !! ولا نتخذ ذريعة حماية الشباب من الإلحاد في أن نلغي عقولهم !!
ولا حول ولا قوة بالله العظيم !!

وبمناسبة لا حول ولا قوة بالله العظيم وهذه العبارات الدينية – فنختم بنقطتين من كلامك في الدين (لاحظ أننا لا نتحدث في الدين إلا إذا كانت النقطة في الدين – أما إذا الكلام بالعلم : فنتحدث بالعلم – وليس كما صورتنا به يا رعاك الله) !!

((ينكرون علي أني أقول أنهم ينكرون النظرية العلمية انطلاقا من القران الكريم ، بالرغم من انهم في رسالتهم يستشهدون على موقفهم من قضية علمية بآيات من كتاب الله الحكيم !!!
واذكرهم بأن مراسلتي مع أحد كبار الخلقويين التي تبني فيها هذا الموقف العام الماضي ما زالت موجودة علي صفحتي ، وتستطيعون متابعتها في الصفحة ابتداء من رسائل ٢٩ يناير ٢٠١٦ ،
بل وموجود أيضا تصريحه الصاعق بأنه لا يبالي بقوة الأدلة العلمية أو ضعفها ، لكنه يرفض أن يقبل نظرية توصل إليها الرجل الأبيض !!! وإلا لكان من أتباع القردة والخنازير وعبدة الطاغوت ، ويومها وصفت كيف هالني افتقاد الموضوعية عند الخلقويين ، وذكرت استحالة أن يتم حوار علمي مع من هذا منهجهم))
ممتاز يا دكتور …
ونحن نريدك أن تضع رابط رسالة الدكتور هشام عزمي لك (إذا كان هو من تقصده) : ثم اترك الحكم للقراء !! لأن وصفك لكلامه مشوها جدا للأسف !!
واما نحن
فنعرف أنك متحامل عليه بسبب كتابه (التطور الموجه بين العلم والدين) !! والذي تعرض فيه لكل الأصوات الحديثة التي حاولت خلط التطور بنصوص الدين أو حتى مَن نسبوا إليها ذلك على غير حقيقته !! والكتاب جاء تفصيليا لم يقتطع ولم يغير الحقائق بل كان أمينا في كل نقل نقله من كتبك أو كتب غيرك
وهذا رابط من الجزء المجاني المعروض من الكتاب على جوجل كتب – حيث ذكرك فيه وذكر تناقضك الذي أشرنا إليه منذ قليل في تبنيك أن التطور حقيقة – ثم تغييرك لرأيك بأنه أفضل تفسير متاح الآن !! هنا

وأما النقطة الأخيرة فهي قولك :

(( بل زادوا ما يخرجني من الملة ، بأن وصفوني بأني ” أكاد أنكر السنة ” ، ولا حول ولا قوة إلا بالله ،
لم يكف هؤلاء عشرات الأحاديث النبوية الموجودة في كتبي ، وهذا يكفي لتكذيب ادعاءهم المخجل وبهتانهم الذي سيحملون وزره ))
ونقول :
أن إنكار السنة ليس بالضرورة إنكارها بأكملها كما يفعل بعض السفهاء الذين نراهم اليوم يخترعون في عدد الصلوات وإعادة تشريعات الدين من الصفر كل ورأسه وهواه حيث أنكروا الرسول فصار كل منهم رسول !!
بل إنكار السنة يشمل كل من يأخذ ويترك من الأحاديث بحسب رأيه الخاص وليس بحسب صحة أو ضعف الحديث !! فما يؤيد رأيه من الأحاديث أخذ به وذكره – وما يعارض رأيه يرفضه ولا يذكره !!
ونحن هنا لن ندخل في جدال طويل – ولكن نذكر لك بعض الأحاديث فقط نريد رأيك فيها وخصوصا مع كتاباتك الأخيرة عن آدم عليه السلام (إذا كان أوادم أم سلالة أكثر من شخص وليس شخص واحد أم ماذا !!)
1-
عن النبي صلى الله عليه وسلم قال : ” لما صور الله آدم في الجنة تركه ما شاء الله أن يتركه فجعل إبليس يطيف به ينظر ما هو فلما رآه أجوف عرف أنه خلق خلقا لا يتمالك ” الحديث رواه الإمام أحمد في مسنده والإمام مسلم في صحيحه
2-
عن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال : ” خلق الله آدم وطوله ستون ذراعًا، ثم قال: اذهب فسلم على أولئك من الملائكة، واستمع ما يجيبونك فإنها تحيتك وتحية ذريتك. فقال: السلام عليكم. فقالوا: السلام عليك ورحمة الله، فزادوه ورحمة الله فكل من يدخل الجنة على صورة آدم فلم يزل الخلق ينقص حتى الآن ” رواه الإمام البخاري في صحيحه ومثله في صحيح مسلم
3-
عن النبي صلى الله عليه وسلم قال : ” احتج آدم وموسى فقال له موسى يا آدم أنت أبونا خيبتنا وأخرجتنا من الجنة قال له آدم يا موسى اصطفاك الله بكلامه وخط لك بيده أتلومني على أمر قدره الله علي قبل أن يخلقني بأربعين سنة فحج آدم موسى فحج آدم موسى ثلاثا ” رواه الإمام البخاري في صحيحه ومثله في صحيح مسلم – والحديث من أشهر الأحاديث المعروفة في الاحتجاج بالقدر على المصائب (أي مصيبة خروج آدم من الجنة ونزوله إلى الأرض) وليس المعائب (وهي معصية آدم نفسها) – فآدم عليه السلام لم يحتج بالقدر ليبرر خطأه ولكن أوضح أن نزول خروج البشر من الجنة كان مقدورا في أمر الله قبل خلق آدم نفسه
4-
وبمناسبة خروج آدم من الجنة نختم بهذا الحديث فقط لعدم الإطالة – وهو حديث الشفاعة الشهير والطويل – لذلك سنذكر منه الجزء الذي يهمنا فقط – فعن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال في الناس لما يبلغ منهم الكرب مبلغه يوم القيامة : ” فيقول بعض الناس لبعض عليكم بآدم فيأتون آدم عليه السلام فيقولون له أنت أبو البشر خلقك الله بيده ونفخ فيك من روحه وأمر الملائكة فسجدوا لك اشفع لنا إلى ربك ألا ترى إلى ما نحن فيه ألا ترى إلى ما قد بلغنا فيقول آدم إن ربي قد غضب اليوم غضبا لم يغضب قبله مثله ولن يغضب بعده مثله وإنه قد نهاني عن الشجرة فعصيته ” رواه الإمام البخاري في صحيحه ومثله في صحيح مسلم
والسؤال يا دكتور :
هل ترى كل الأمة كانت لا تفهم من هو (آدم) طيلة 1400 عام حتى أتى الدكتور عبد الصبور شاهين وقد خدعه التطور أو أتيت أنت لتخرج للناس بما تخرج به من أقوال في آدم عليه السلام وهو أول نبي كما جاء في بعض الروايات عن رسول الله أنه قال عنه أنه (نبي مُكلم) ؟!!
أم أن صورة الخلق من طين وصلصال ثم نفخ الروح ترى يا دكتور أنها اكثر عقلانية من خلق آدم من طين وصلصال ونفخ الروح ؟! كيف هذا وعيسى نفسه عليه السلام قد أعطاه الله تعالى القدرة على تصوير الطير من الطين بيده ونفخ فيه الروح فصار طيرا بإذن الله !!
إذا كان ذلك كذلك :
فالمشكلة ليست مشكلة أدلة بالتأكيد يا دكتور للأسف
وإلا : فأنت ترفض حتى مجرد أن يعترض أحد على التطور !! كما في الصورة التالية من منشورك : هنا

في حين نحن نعلن عن طلبنا لمناظرة أي صفحة أو شخصية شهيرة في التطور !! كما في هذا الفيديو الذي له قرابة العامين لم يجرؤ على قبوله أحد !! هنا

وفي النهاية
لا يسعنا إلا أن ندعو الله تعالى لنا ولك بالهداية إلى الحق والصواب – وأن نرضى به أيما كان – والله المستعان


رابط المنشور على صفحتنا


لا توجد تعليقات

اكتب تعليق



من أعد المقال؟