.





إدراج اسم الدكتور إياد قنيبي على أحد أهم المراجع الدوائية في العالم

إدراج اسم الدكتور إياد قنيبي على أحد أهم المراجع الدوائية في العالم

وثَّق أحد أهم المراجع الدوائية في العالم اسم الداعية الدكتور إياد قنيبي كأحد 3 مراجعين له بعد تصحيح أخطاء فيه!

إنَّ أي دارس للصيدلة أو الطب في العالم لا بدَّ وأنَّه يعلم كتاب Lippincott Illustrated Reviews: Pharmacology حيث يُعد هذا الكتاب من أهم المراجع التي يدرس منها الأطباء والصيادلة في أنحاء العالم.
وصنَّفَت مواقع عديدة الكتاب، الذي يدرسه طلاب الطب والصيدلة، على أنَّه الأكثر انتشارًا في العالم في هذا المجال، مثل موقع (AMAPERFECT) الذي يصنِّف أكثر الكتب مبيعًا في موقع Amazon.حيث أُدرج اسم الدكتور إياد قنيبي كأحد ثلاثة مراجعين أكاديميين للكتاب (Reviewers) وذلك في الطبعة السابعة من الكتاب، والتي صدرت قبل أيام في 10-10-2018. تقديرًا لجُهده في تصحيح عدد من أخطاء الكتاب العلمية.
والدكتور إياد عبد الحافظ قنيبي، أستاذ مشارك (Associate professor) في علم الأدوية، حاصل على الدكتوراه من جامعة هيوستن الأميريكية.

تعليق الباحثون المسلمون:
1- لا بدَّ لأي مسلم أن يشعر بالفخر بهذا، وخصوصًا الأطباء والصيادلة، فهم يعرفون قيمة هذا الكتاب، وكم يعتمد عليه أقرانهم في العالم، فهو يشكِّل أساسًا لعلمهم.

2- التزامك الدقيق بأوامر الله ونواهيه لا يصد عن الإنجاز في الحياة عامة. فكم من داعٍ يعمل طبيبًا أو مهندسًا أو صيدلانيًا أو عالمًا أو مديرًا لشركةٍ ما. فلا تظن أن التزامك بأوامر الله واجتناب نواهيه سيمنعانك من الإنجاز، أو أنَّك إن كنت مُنجزًا فيجب أن تتنازل عن بعض مبادئ دينك، بل تشبث بها بقوة.

3- ليكن قدوةً لك ولنا. وسبب هذا التعليق الأخير كثرة اتخاذ الناسِ بعضَ السفهاءِ قدوة لهم من ممثلين ومطربين وغيرهم، وتتبُّع أخبارهم وتغافلهم عن القدوات الحسنة التي فيها فلاحهم.

منقول بتصرُّف بعد التأكد من صحة الخبر من الدكتور إياد قنيبي.
رابط صفحة الدكتور الدكتور إياد قنيبى الصفحة الرسمية وفيها تجدون نبذة عنه في معلومات الصفحة لمن أحب الاستزادة

إعداد و صياغة: الفريق الطبي.
تدقيق لغوي: محمود سلامة.
تصميم: ابداوا خالد.


لا توجد تعليقات

اكتب تعليق