×


الاكتشاف العلمي هو أيضًا اكتشاف ديني -جوزيف تايلور

Untitled-3



هل تعلم ما يقول جوزيف هوتن تايلور Joseph H. Taylor عالم الفيزياء الفلكي الأمريكي المعروف عن العلم والدين ؟

وهو الفائز بجائزة نوبل في الفيزياء عام 1993م لاكتشافه أول نجم ثنائي نابض – ولنقرأ كلامه الآن ونتعجب :

أن بعض الشباب المسلم عندما يسافر إلى الخارج أو يأخذ ماجستير أو دكتوراة في تخصص من التخصصات : يتصور أن عليه أن يستنكر الإسلام ويستنكف منه لأنه هكذا يغرس المجتمع العلماني فيه :
أن العلم والدين لا يجتمعان !!!
رغم أن العلم مهما كان فهو كالأعمى الذي يتحسس في الموجود من حوله : أما الدين فهو يعطيك الغاية والسبب والتعريف بالصانع الذي أتقن كل شيء خلقه !!

فسبحان الله – نرى أكابر علماء الغرب من المشاهير يؤمنون بخالق – أيا ما كان معتقدهم فيه : ورغم أن أديانهم محرفة وفيها من اللامعقوليات ما يحتاج للتغاضي عنه :

ونجد أبناء المسلمين المغترين بالغرب أو لمعان الشهرة والمال يسارع للتبرأ من الإسلام أو الوقوف منه على حياد خجلا أو استحياء : رغم أن كل علوم العالم اليوم لم تنهض إلا على أكتاف علماء الإسلام في عصور ازدهاره : ولم يكن فيهم ملحدا واحدا ولا مفتريا على الإسلام بافتراءات الجهل والتشنيع !!
——————————————

يقول جوزيف هوتن تايلور Joseph H. Taylor :
” الاكتشاف العلمي هو أيضًا اكتشاف ديني، ليس هناك تعارض بين العلم والدين، معرفتنا عن الله تصبح أكبر مع كل اكتشاف نكتشفه عن العالم ”
المصدر :
Taylor, as cited in Brown 2002

النص الأصلي :
A scientific discovery is also a religious discovery. There is no conflict between science and religion. Our knowledge of God is made larger with every discovery we make about the world

0 0 votes
Article Rating


تحميل المقال كـ PDF عبر باتريون

التعليقات
Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments




المساهمون في الإعداد






0
Would love your thoughts, please comment.x
()
x