.





الرد الثالث على العمري ومعد فريقه

على الرغم من امتلاء برنامج أحمد خيري العمري عن الإلحاد (Anti إلحاد) بالأخطاء الكثيرة شرعيا وعقديا وعلميا – فقد تركنا أخطائه الشرعية والعقدية لأنه هناك مَن سيوضحها للناس إن عاجلا أو آجلا – فهي لا تخفى على مسلم يعرف دينه – ولم يكن له أن يقولها إلا في زمن الجهل المتفشي اليوم – وعليه : اهتممنا فقط بالرد على حلقته عن التطور (الحلقة رقم 9) – لأنها تمس الجانب العلمي لصفحتنا

وبالفعل (وبكل أدب) كشفنا للناس 10 أخطاء رئيسية في الحلقة على الرابط التالي :
https://www.facebook.com/The.Muslim.researchers/posts/804248756403647

وهي باختصار :
1-
إخفاء حقيقة الصدفوية والعشوائية في التطور الذي يعتبره الغرب (نظرية) وأن هذا هو السبب الحقيقي لرفض المؤمنين لها (كل ذلك لم يذكره)
2-
إخفاء لا أدرية داروين وتخبط إيمانه بالخالق
3-
إخفاء وصف داروين التطور بأنه فرضية وليس حقيقة – وإخفاء أن سيناريوهات التطور الأكبر بالفعل لا تنطبق عليها شروط (النظرية) من التجربة والرصد
4-
خطأ وصف تكيفات البكتريا بأنه (تطور) ولذلك يستولي عليه التطوريون باسم (التطور الأصغر) تدليسا على الناس
5-
خطأ المثال الشهير عن استطالة عنق الزرافة
6-
خطأ تصوير دافع تطور أول خلية حية بأنه إعادة إنتاج نفسها وأن هذا ضد العلم والمادية والقوانين الفيزيائية نفسها
7-
إخفاء الكذب في أدلة تطور الحوت من كائن بري واستحالة هذا السيناريو أصلا
8-
إخفاء اهتمام داروين والتطورين بتفسير نشأة الحياة وأول خلية حية
9-
تكرار أكذوبة حديث علماء الإسلام قديما عن التطور ووضعنا له رابط كامل يرد عليها بالتفصيل
10-
أخطاء في لي أعناق آيات القرآن لتوافق التطور وبما يخالف اللغة والتفاسير

وهنا ….
ولأن العمري عاجز عن الرد أمام مثل هذه الأخطاء الدامغة (وكذلك متكبر عن الاعتذار) فماذا فعل ؟ قام بالإيعاز إلى أحد معدي برنامجه (العلميين) للرد علينا .. جميل جدا .. ونحن ناس علميين ومجالنا أصلا هو النقاش العلمي .. فماذا فعل ؟؟

ترك المنشور الذي فيه أخطاء العمري : ليذهب لمنشور آخر تماما (ولكنه عن التطور أيضا) لينتقدنا فيه !! وذلك بحجة أنه ينتقد (منهجيتنا) في الرد – وكأننا نستقطع الأدلة ونلجأ إلى شواذ الأقوال والعلماء إلخ إلخ والسؤال الأول :
لماذا لا ينتقد منهجيتنا تطبيقا على منشور العمري بدلا من التهرب إلى منشور آخر تماما ؟ بل : ولماذا في المرة الثانية (وفي مواصلة انتقاده لمنهجنا) لم ينتقد منهجنا في المنشور الثاني الذي كشفنا فيه أكاذيبه ؟! كأن يقول للناس مثلا : هؤلاء منهجيتهم سيئة حيث يظهرون كذبي للناس وهذا شيء علمي ؟!

بل السؤال :
هل صدق فعلا مثل هذا الرجل العاجز عن الدفاع عن حلقة العمري أو الدفاع عن نفسه ؟ أم فعل مثل الذي ترك خصمه وذهب ليضرب خيال المآتة (أو رجل القش ؟ وبالفعل يُسمى هذا الالتفاف والتهرب بمغالطة رجل القش Straw man) ؟

أولا (ولاحظوا كيف أننا نضع كل الروابط ولا نخاف لأن صاحب الحق لا يخاف) هذا رابط منشوره العبقري الذي راح ينتقد فيه (منهجيتنا) :
https://www.facebook.com/abo.abdullah32010/posts/10154763646527689

وهذا رابط ردنا عليه والذي فضحنا كل كذبه وافترائه علينا فيه :
https://facebook.com/The.Muslim.researchers/photos/a.390064377822089.1073741828.390058721155988/805772789584577

وطالما أن كلمة (نقد المنهج) هي العلكة التي يلوكها كل منهما (ويتحججون عند رفضهم المناظرة أو الحوار بغياب الأرضية المشتركة بيننا) – فتعالوا نرى معا باختصار أيضا : أهم الأكاذيب التي افتراها علينا الرجل
ولنعلم مَن الذي يستحق نقد منهجه ممَن !!
أو كما يقولولن في الأمثال :
رمتني بدائها وانسلت !!

1-
انتقد استشهادنا أحيانا بمقالات أو اقتباسات قديمة – والغريب أننا لم نستشهد بشيء قديم إلا لداروين نفسه !! وعندما نفى أن التطور حقيقة وانه لا يعدو كونه عنده فرضية !! وعلى العموم : إذا صح كلامه (أي خطأ الاستشهاد بأي مقولة قديمة) : فلماذا تفعل أنت والعمري ذلك ؟!! أليس هذا نفاقا وكيلا بمكيالين ؟!!
ثم : اترك يا عمنا القديم ورد على الجديد طالما لديك نية صادقة في الرد !! ولكن الحقيقة هو أعجز من الرد على هذا وعلى ذاك
والأمر لا يحتاج لا إلى توضيح ولا شرح

2-
يعترض على أننا نستشهد من كلام التطوريين أنفسهم بما يعبر عن تخبطاتهم وعجزهم وحيرتهم أمام مهزلة الأعمار التطورية (وبالمناسبة هذا رابط المنشور الذي راح يرد عليه :
https://facebook.com/The.Muslim.researchers/photos/a.390064377822089.1073741828.390058721155988/804746386353884

وسؤال :
ماذا كان سيقول هو أو العمري أو أي ملحد أو تطوري في صفهما : لو كانت كل اقتباساتنا من خلقيين يرفضون التطور أصلا ؟! بالله عليكم أليست الإجابة معروفة ؟! سيقولون بكل سهولة : هؤلاء خلقويين لا نأخذ بكلامهم لأنهم ضد التطور !! طيب جميل .. ولذلك جئنا لهم بكلام اقتباسات من التطوريين !! فهذا لدى أي عاقل هو (أقوى) في إقامة الحجة كما يعلم مَن لديه أي ذرة علم بالمحاججة والمناظرة والحوار !! وتماما مثلما نفعل مع النصارى مثلا بأن نأتي من كتبهم ومن أقوال علمائهم ومتخصصيهم بما يثبت التحريف وضياع أصول الأناجيل والتلاعب في ترجمات المخطوطات إلخ إلخ إلخ : رغم أنهم في النهاية سيظلوا نصارى كما هم !!
فهل هذا يقدح في الاقتباسات نفسها في شيء ؟
لا والله ..
فقط عند العمري ومعد برنامجه !!

3-
والآن ندخل في طور (العمى) الملاصق للرجل (وتذكروا أن هذا هو معد برنامج العمري !!! لكم الله يا مَن تتابعون العمري وما يخرجه لكم هذا الأعمى)
يقول :
أننا استشهدنا بقول شاذ لأحد التطوريين (وهو أن الإنسان نتج من تزاوج خنزير مع شيمبانزي) وعرضناه على أنه نظرية (((((مركزية))))) في التطور !!
ونقسم بالله الذي لا إله إلا هو :
هل هذا الاعمى يتخيل من رأسه ؟!!
لقد ذكرنا هذا القول المضحك في سبيل بيان أن خرافة التطور لديها محركها الأساسي وهو الخيال – فكل شخص يتخيل ما يريد مثلما قالوا أن اللبن تطور عن العرق !! (هذا عته وليس خيال) – وهذا كلامنا بالضبط :

” التطور لديه قوة ذاتية على التسيير وهي : افتح لخيالك الباب ودعه يشطح في كل اتجاه مستعينا بقصص وأفلام الخيال العلمي وقصص الأطفال مثل الأميرة والضفدع الذي يتحول إلى أمير !! تماما مثل شطحاتهم التي قالوا فيها أن أصل لبن الرضاعة عند الثدييات هو أنه تطور من العرق !!!!!

بل ومثال تلك الشطحات التي لا حدود لها ما خرج به بعض التطوريين في الأول من نوفمبر 2013 وهو أن الإنسان قد انحدر من أنثى شيمبانزي نكحها خنزير !!
وإليكم عنوان الخبر من الديلي ميل ”

والروابط في المنشور الذي وضعنا رابطه لكم منذ لحظات
فأين ذكرنا أنه (نظرية مركزية) في التطور ؟!!
فهل هذه هي (المنهجية) التي أراد نقدنا فيها ؟!!
ونعم المنهجية والله – ما شاء الله
منهجية الكذب والتبلي والتزوير !!

4-
وخذوا هذه أكثر دلالة على (المنهجية) التي ينتقد بها الرجل ومن أجلها تهرب من الدفاع عن العمري أو حتى عن نفسه كما سنرى بعد قليل …
يقول بكل صفاقة وبرود وعمى (ولذلك أسمينا المنشور : شاهد ماشافش حاجه) يقول :
هل يعلم الباحثون المسلمون أن تيم وايت تطوري ؟!
يا سلااااااااااااااااااااام
منهجية منهجية يعني .. الرجل تقريبا أعمى حقيقي
لأننا مع كل تطوري من عشرات التطوريين المذكورين في المقال : ذاكرين معه أنه تطوري !! فهل هذا استعماء منه للذين يقرأون له ويصفقون على منشوراته في صفحته بعمى مثله ولم يكلفوا أنفسهم التأكد مما يقول ؟
(أليس هذا هو الاتباع الأعمى الذي يحذرون منه الشباب) ؟!
وهذا نص كلامنا ولاحظوا أن الأقواس (()) موضوعة حول أبرز كلمة تهمنا في أي اقتباس لتطوري وهي توضيح أنه ((تطوري)) !! فماذا نفعل أكثر من ذلك ؟ نكتبها على ملابسنا مثلا 🙂 لا حول ولا قوة إلا بالله
قلنا :
” يقول الدكتور ((التطوري)) تيم وايت تعليقا على أكذوبة العثور على أسلاف للإنسان ثم اتضح أنها عظمة من ضلع دولفين !! :
” المشكلة مع الكثير من علماء الأنثروبولوجيا هى رغبتهم الملحة لإيجاد أسلاف الإنسان، لذلك فإن أي شظايا من العظام تصبح عظاما لأسلاف الإنسان ” !!

وعليه قلنا بكل وضوح : تريد أن تعترض على الاقتباس : اذهب وتأكد منه ثم تعالى افضحنا هذه المرة بحق وافضح منهجنا وقل : هذا الكلام لم يقله الرجل – ساعتها سنرفع لك القبعات ونشكرك ونعتذر لك ولكل متابعينا – لكن هل هذا حصل ؟
هل رددت أصلا على منشورنا الذي كشف كذبك وتدليسك ؟ أم ضممته في الخزانة بجوار منشور العمري ورحت ترد على منشور آخر تماما سنعقب عليه بعد قليل ؟
الإجابة لكل عاقل

5-
الذي سنذكره الآن يعتبر القمة – يعني الـ TOP – يعني ما فات كوم – والآتي كوم آخر تماما – وإن كانت ميزته أنه يؤكد الكذب والتبلي علينا بما لا يدع مجالا لشك صادق أو عاقل أو أمين
الرجل يعلق على فيديو من الفيديوهات التي وضعناها فيقول أننا استشهدنا فيها برجل يتبع إحدى الديانات الهندية – وأننا رغم ذلك استشهدنا به مع أننا صفحة إسلامية !! وبغض النظر عن غباء المنطق (إذا كان الله تعالى ورسوله كانوا يستشهدون بكلام غير مسلمين !!) فهل قلنا في الفيديو أننا نستشهد به لأنه يتبع ديانة هندية ؟! أم لأن الرجل في الفيديو بأكمله يحكي قصص واقعية بالاسم والتاريخ تم فيها التلاعب بالحقائق التي تكشف مهزلة التطور وأعمار الحفريات البشرية ؟!
وهذا كان ردنا عليه :
” أولا .. يرد على هذا الكذب المفضوح ما أوردناه في الدقيقة 6 و 50 ثانية في صفحتين واضحتين في الفيديو : عن عقائد الرجل (مفاجأة صح) أي والله – وهذا هو الرابط :

والآن : شاهدوا الرابط كله وتأكدوا بأنفسكم من كلامنا : ثم كلام هذا الأعمى الذي يؤلف من رأسه تشويهات لنا !! فسبحان الله العظيم

6-
وأما آخر تبلي منه علينا فكان تعليقه على مثال المستحاثة Kenyanthropus platyops والتي تم العثور عليها وعمرها 7 مليون سنة بتقديراتهم !!
حيث يقول بعينه التي لا ترى :
أننا قلنا أنهم غشوا في الحفرية !! ولا نعرف والله من أين جاء بهذا الكلام ؟! هذه كانت آخر مثال من أمثلة التضارب في الأعمار التي قلبت لهم سيناريو تطور الإنسان !! وهذا اقتباس من بداية كلامنا في هذه النقطة :

” 7 مليون سنة !!!!!!!
وهي الصدمة الأقسى للتطوريين !!
وهي الحفرية المسماة ساحلنثروباس تشادينسيز Sahelanthropus tchadensis والتي اكتشفت في التشاد بوسط إفريقيا في صيف 2002م
وقد اعترفت مجلة ناتشر ذات الشهرة العالمية في مقالها الذي أعلنت فيه خبر الاكتشاف أن :
” الجمجمة المكتشفة حديثا يمكن أن تقضي على أفكارنا الحالية بشأن تطور الإنسان” !!

والمرجع والنص الإنجليزي في الرابط الذي وضعناه منذ قليل

7-
ثم في النهاية يجيب إجابة البليد بأن الذين ينتقدون التطور لا يملكون البديل العلمي ولذلك فالتطور هو أفضل تفسير علمي على الساحة – فقلنا له :
” كيف تريد نشر أبحاث تنص على أدلة وجود الخالق : وهم يحظرون ذلك وكما وقع في هذا البحث الشهير عن إبداع خلق يد الإنسان ؟ والذي تم إلغاؤه من قبل المجلة العلمية نتيجة الضغط الإلحادي والعلماني عليها : وانظر لملحوظاتهم ماذا يقولون فيها :
Retraction
Following publication, readers raised concerns about language in the article that makes references to a ‘Creator’, and about the overall rationale and findings of the study
الرابط (وتفاصيل البحث في الأسفل) :
https://journals.plos.org/plosone/article?id=10.1371%2Fjournal.pone.0146193

فكأنك تقطع يدي شخص ثم تتساءل في بلاهة : لماذا لا يصفق بيديه ” ؟!!

فهل استطاع أن يرد ؟
لا والله – ولا عن أي شيء
مثله مثل العمري
فقط يحفظون كلمة واحدة وهي أننا لا نرد لأنهم :
1- لم يفهموا القصد من الحلقة / القصد من المنشور ؟!!
2- غياب الأرضية المشتركة بيننا

وبالفعل والله : نحن نعترف بغياب هذه الأرضية القائمة على الكذب والتدليس والتبلي على الناس بالباطل وجبنكم عن الرد على الانتقاد الذي أظهر أخطاءكم صراحة وبكل وضوح – ولله الحمد : التعليقات التي أتتنا على الخاص وعلى العام أكدت لنا بالفعل أن الناس لا زال فيها الخير ولا زالوا يحكمون عقلهم فيمَن يحترمهم ويقدم لهم المعلومة بالمراجع والتوثيق – وبمَن يسرح بهم ويستعميهم بالكذب والخداع بحجة أنه ينتقد المنهجية !!

وإليه هذه الهدية هو والعمري ….
يقول التطوري الشهير صاحب الكتب التطورية الكثيرة ريتشارد ليونتين Richard C. Lewontin في كتابه: بلايين وبلايين الشياطينBillions and Billions of Demons عام 1997 ص 31 :
” وعلى العكس، إننا مجبرون حسب تقييدنا المُسبق بالأسباب (المادية) لعمل جهاز بحث ومجموعة من المفاهيم التي تقدم لنا تفسيرات (مادية)، ولا يهم مهما كانت غير بديهية، ولا يهم مهما كانت محيرة للمبتدئين، والأكثر من ذلك: أن المنهج المادي هو منهج مطلق للدرجة التي لا يمكننا السماح بأي قدم إلهية تمر من الباب ”
On the contrary, that we are forced by our a priori adherence to material causes to create an apparatus of investigation and a set of concepts that produce material explanations, no matter how counter-intuitive, no matter how mystifying to the uninitiated. Moreover, that materialism is absolute, for we cannot allow a Divine Foot in the door
المصدر :
Richard C. Lewontin – Billions and Billions of Demons 1997- p.31

وهذا اعتراف آخر من أحد محرري مجلة الطبيعة Nature التطورية يوضح بكل صراحة منهجها (المادي) مهما تعارض مع أدلة التصميم الذكي !! ألا وهو تود سكوت Todd Scott وذلك في العدد 401 عندما قال :
” الأكثر أهمية : يجب أن يكون واضحا في الفصل أن العلم ومن ضمنه التطور : لا يُدعمان إثبات وجود الله !! وذلك لأنه لا يُسمح بالأشياء (المُحتملة) حتى ولو كانت تشير كل المعلومات إلى وجود التصميم الذكي !! فهذه الفرضية (يقصد وجود إله أو خالق) يتم استبعادها من العلم لأنها ليست ضمن الطبيعة” !!
“Most important, it should be made clear in the classroom that science, including evolution, has not disproved God’s existence because it cannot be allowed to consider it (presumably). Even if all the data point to an intelligent designer, such a hypothesis is excluded from science because it is not naturalistic
المصدر :
Todd, Scott C. [Department of Biology, Kansas State University, USA], “A view from Kansas on that evolution debate,” Nature, Vol. 401, 30 September 1999, p.423)

ووالله أحيانا نتخيل المسلمين الذين يريدون إقحام خرافة التطور في عقول الشباب بأي صورة : بمَن يريد أن يقنعك أنه سيقدم نادي دعارة وزنا ولكن : سيقولون فيه (بسم الله) أولا .. ثم (توكلنا على الله) ثانيا …!!
هذا هو (التطور الموجه) الذي يروج له عمرو شريف وعدنان إبراهيم ونضال قسوم وأخيرا أحمد خيري العمري – بل :

لا نريد أن نصدمكم ونقول لكم أن عنوان العمري في حلقته (هل يؤدي التطور إلى الإلحاد) هو أحد أهم طرق نشر خرافة التطور في المجتمعات الإسلامية كما تم إقرارها هنا في هذا الرابط الخبيث (أي الفصل بين الإلحاد والتطور لكي يتقبله المسلمون) :

How to stop creationism gaining a hold in Islam
https://www.newscientist.com/article/dn16258-how-to-stop-creationism-gaining-a-hold-in-islam.html#.VTfewSE5-00

والمقال من 2008 – لكنه يلخص لكم بالضبط ما يخدث الآن من دعاة مسلمين بعلم أو بجهل

والآن .. ماذا خرج علينا نفس الرجل الأعمى وبعدما وصله مقالنا الذي فضحه ؟
هل استطاع الرد ؟؟
تعالوا نرى ….
———————————–

لقد خرج علينا بمقال طويل عريض ينتقد منشورا آخرا تماما بحجة أيضا أنه ينتقد المنهجية !!

يا رجل رد على أكاذيبك السمجة التي كشفناها ؟!
لا
رد على أخطاء العمري فالاعتراف بالحق فضيلة ؟!
لا
ستحمل أنت والعمري أوزار الذين تضلونهم بغير علم
نعم بإذن الله إن لم تتوبا وتصلحا ما تفسدانه

أما الحق – فلا خوف عليه – سيبقى واضحا بإذن الله
هذا رابط رده المفحم الساحق الماحق علينا :
https://www.facebook.com/abo.abdullah32010/posts/10154766687567689

والحقيقة لا نجد فيه ما يستحق تضييع الأوقات أكثر من هذا – فالرجال الحقيقيون إن لم يشعروا أنهم يواجهون رجالا مثلهم بل أطفالا عاجزين : فهم أزهد الناس في هذه المواجهة
وعلى هذا نختم في عجالة بأهم ما جاء لديه وجادت به قريحته :

1-
ترك كل شيء وراح يرد على منشور نشرناه عن تقنية جديدة لعلاج السرطان بالإيدز – هذا رابط الفيديو مع تعليقنا المختصر عليه :
https://www.facebook.com/The.Muslim.researchers/posts/804834706345052?match=2KfZhNiz2LHYt9in2YYg2KjYp9mE2KXZitiv2LI%3D

وكالعادة :

2-
أول عمى بصورة تدهش والله :
هو قوله أننا مَن ترجمنا الفيديو وأننا استبعدنا دقيقة منه إلخ إلخ (عك كثير يليق بشخص جبان عن الدفاع عن نفسه إلا بالثرثرة)
نقول :
مكتوب في أعلى المنشور (والله العظيم في اعلى المنشور بجوار العنوان مباشرة) : ترجمة : عبدالله الخريف !! (وهذا عنوان الفيديو أيضا في اليوتيوب أنه من ترجمة عبد الله الخريف)
ولمَن لا يعرف : الأستاذ عبد الله الخريف لا علاقة لنا به ولا علاقة له بنا – إنما هو شاب سعودي هوايته ترجمة مقاطع يراها مفيدة ثم ينشرها على حسابه في تويتر – هذا رابطه :
https://twitter.com/abdullahk5?lang=ar

وما شاء الله متابعوه أكثر من 478 ألف متابع !!

ولو كان المقطع من ترجمتنا لكتبنا عليه من ترجمتنا أو ترجمة الباحثون المسلمون ووضعنا اسم الشخص – بل واسم المراجع اللغوي او العلمي كذلك إذا وجد
والشاهد :
إذا كان الأعمى لا يرى مثل هذه الأشياء !!
فهو مدفوع إذن بغيظ قلبه لا يرى ما أمامه وهمه الانتقاد فقط لمجرد الانتقاد : تماما كما قلنا عنه في منشورنا السابق الذي فضحناه فيه ولم يستطع الرد عليه !!
لكم الله يا متابعي العمري !!

3-
وأما قصة المقطع : فهو أن إحدى متابعاتنا رأته في صفحة كبيرة وأرادت الاستفسار عنه لأنه في تلك الصفحة لم يكتبوا أي شيء عن الطريقة – وعليه : كتبنا نبذة مختصرة تعرف الناس من أين جاءت الفكرة أصلا
ونستسمحكم بوضع نص المنشور كما هو لأنه سيفيدنا فيما بعد
——————————–

4592- علاج السرطان بالإيدز !! ترجمة : عبد الله الخريف
أطباء من جامعة بنسلفينيا حقنوا طفلة مريضة بسرطان الدم بفيروس الإيدز لمعالجة السرطان ، والنتيجة كانت مفاجأة !!
والفكرة باختصار : هل تذكرون عندما شرحنا كيف تظهر مقاومة بعض أنواع البكتريا للمضادات الحيوية ؟ ألا وهو وقوع طفرة (نقص) في البكتريا لا يتكون بسببها الريبوسوم على النحو الذي يتيح للمضاد الحيوي التأثير به على البكتريا (حيث يمكن تشبيه المضاد الحيوي هنا بالمفتاح والريبوسوم الذي في البكتريا بالقفل) فبدون القفل : لن يكون المفتاح (أي المضاد الحيوي) ذا قيمة – وقلنا أن تلك الطفرة طفرة (نقص) لا علاقة لها بخرافات التطور (لأن التطور يفترض طفرة زيادة في المحتوى الجيني)
والآن…
نفس الشيء في الخلايا المناعية التائية لبعض البشر T cell – حيث لا يمكن لفيروس الإيدز التأثير عليها إلا من خلال وجود مستقبلين على جسم هذه الخلايا وهما CD4 و CCR5
ومن هنا…
فإن بعض البشر يكون لديهم طفرة نقص في الجين المكون للمستقبل CCR5 – وبذلك : فهؤلاء الأشخاص عمليا لا يمكن لفيروس الإيدز أن يؤثر فيهم !!
الأمر لم ينتهي إلى هذا الحد
كان أول انتباه لهذا الدور وخاصة مع ربطه بسرطان الدم (اللوكيميا) هو في حالة (مريض برلين) تيموثي راي براون Timothy Ray Brown – حيث مع اكتشاف إصابته بسرطان الدم (بالإضافة إلى إصابته السابقة بالإيدز) فقد قرر طبيبه المعالج في عملية نقل نخاع عظم له Bone Marrow لكي يمده بالخلايا المناعية اللازمة في دمه والتي يمنع السرطان تكوينها : قرر طبيبه أن يكون الشخص المتبرع لديه طفرة (النقص) في خلاياه التائية المناعية التي تحدثنا عنها .. وبالفعل تم عمل زرع لنخاع العظام لديه في عامي 2007 – 2008 – ليشفى من الإيدز (بسبب عدم قدرة الفيروس على مهاجمة الخلايا التائية الجديدة لغياب أحد المستقبلين) وكذلك علاج سرطان الدم تدريجيا بسبب عملية نقل النخاع العظمي !!
وعلى هذا….
كانت هذه الواقعة فاتحة تفكير في التلاعب الجيني في هذا المجال – حتى توصل بعض العلماء إلى إنتاج خلايا تائية معدلة وراثيا CAR-T cell لمهاجمة السرطان !! وكذلك الاستعانة بفيروس الأيدز كما في هذا الفيديو …
موضوع للاستزادة :
The Quest for a Cure: Immunotherapy Could Change the Tide in the War on Cancer
الرابط :
https://futurism.com/the-quest-for-a-cure-immunotherapy-could-change-the-tide-in-the-war-on-cancer/
إنها فكرة عبقرية وواعدة …
فهل نجد في بلادنا وأبنائنا مَن يتبناها معمليا بالبحث والتطبيق ؟
نتمنى …
#الباحثون_المسلمون

والآن نستكمل ….

4-
نلاحظ أنه لم يضع رابط موضوعنا – والأجدر (بما أنه من المفترض رجل علمي وينتقد المنهج – ولو كان شجاعا) كان يضع رابط منشورنا لقرائه (وكما نفعل نحن في كل خطوة) ليترك لهم الحكم بأنفسهم على أكاذيبه

5-
يحاول تصويرنا أننا شرحنا أشياء أخرى لا علاقة لها بالموضوع – والصواب : أننا وكما قلنا بكل وضوح : نبين للمتابع العادي (وأكثر متابعينا عاديين وغير متخصصين) من أين جاءت الفكرة أصلا – وفي نفس الوقت نسد باب شياطين الجن و (الإنس) الذين يمكن أن يقولوا : هذه طفرات نافعة >> إذن خرافة التطور صحيحة !!
كل ذلك فعلناه بكل سهولة ويسر والحمد لله
ولم يعترض أحد أصلا !!
وإليكم هذا الاقتباس بعد أن شرحنا مدخل الموضوع :

” كانت هذه الواقعة فاتحة تفكير في التلاعب الجيني في هذا المجال ”

6-
يصورنا بالجهل الذي لا نفرق فيه بين مرض الإيدز (وهو مرض متلازمة نقص المناعة البشري Aids) وبين الفيروس المسبب له (وهو فيروس نقص المناعة المكتسبة Hiv) وهذا من بقية تحامله الأعمى على الصفحة – لأن الكلمتان يستخدمان بنفس المعنى إذا كانا الحديث عنهما في شيء مشترك معروف – وإنما يلزم التفريق إذا كان هناك اختلاف أو فارق أو في رسالة أكاديمية مثلا وليس منشورا على العام لتبسيط الفكرة – وعلى العموم : لو بحث في الرابط الإنجليزي الذي أرفقناه وقلنا أنه (للاستزادة) سيجد الاثنان معا !!
فسبحان الله العظيم
عمى أسود والعياذ بالله !!

7-
وأخيرا : ينتقد أن الفكرة لا يجب تطبيقها بالعموم على كل أحد – والسؤال : وأين قلنا نحن ذلك ؟!! بل هو واضح في الفيديو لكل مَن له عينان ما قاله الأطباء – وأيضا فيما قلناه في آخر المنشور :
” إنها فكرة عبقرية وواعدة …
فهل نجد في بلادنا وأبنائنا مَن يتبناها معمليا بالبحث والتطبيق ؟
نتمنى … ”
بل ….
ولو قرأ التعليقات لوجدنا نؤكد في الإجابات على ذلك الشيء (أي أنه لا يمكن تعميمها وأنها تختلف من شخص لآخر) ولكن ….

إذا كان أعمى في أول سطر في المنشور وفي عنوان فيديو اليوتيوب وفي قبلها عشرات المرات : فهل سيرى (أو يفهم) ما في التعليقات ؟!

وفي انتظاره رده من جديد هو أو العمري

فوالله إن مواجهة مثل هؤلاء العالة على الفهم والعلم والصدق والأمانة لهو أولى من الملاحدة – نسعد بمواصلة فضح أنفسهم

وفي النهاية :
يعترض الأعمى وصاحبه على عنوان المبادرة وهو الباحثون المسلمون – حيث يريدان تزييفه كالعادة على أنه (احتكار) للعلم الصحيح أو التوجه الديني الصحيح – في حين أن المبادرة تعني الباحثون من كل بلاد المسلمين وليس مثل غيرنا (باحثون سوريون – مصريون – لبنانيون – مغاربة إلخ) يعني مقصود بها وحدة الدين والعقيدة – فهذا في حياة المسلم أهم وأولى من البلد – وإن كنا لا نعترض أصلا على التسميات الأخرى
لكن بعض العقول لا تفهم

والحمد لله رب العالمين
والحمد لله على نعمتي الفهم و…. (النظر)

ونستحلفكم بالله يا جماعة : أحدكم يمسك بيد الأعمى ويدله على هذا المنشور لأنه بيشط لمنشورات ثانية عجيبة (ممكن تلاقوه راح ينتقد منهجيتنا في منشور أطباق الطهي لأبلة نظيرة !!) – والله المستعان

#الباحثون_المسلمون


لا توجد تعليقات

اكتب تعليق



من أعد المقال؟