×


انتبه… خرافة التطور ترجع إلى الخلف !!

انتبه… خرافة التطور ترجع إلى الخلف



#منكوشات_تطورية – انتبه… خرافة التطور ترجع إلى الخلف !!
#من_مشاركات_متابعينا – أحمد الشرماني
دراسة جديدة تقول أن :
البونوبو أقرب إلى البشر من الشيمبانزي الذي ظل لعشرات السنين هو الأقرب حسب (خرافة) التطور !!

خرافة وجود (السلف المشترك) بين الإنسان وبين أقارب مزعومين من القردة العليا (شيمبانزي – بونوبو – غوريلا – أورانجتان) هي خرافة علمية لا تثبت – ولذلك هم يرقعونها كل فترة عندما تصدمهم أدلة تشريحية وجينية جديدة بالخلافات التي تفضح سذاجة وسطحية تفكيرهم وما ينشرونه على الناس البسطاء للأسف

والآن إلى أخبار التضارب الذي لا ينتهي بين التطوريين
(فالكذب ليس له رجلين)
في دراسة حديثة أجرى الباحثون مقارنة ثلاثية من الأنواع الثلاثة (الإنسان – الشيمبانزي – البونوبو) مع التركيز على التشريح العضلي لكل منهم. ووفقا لأستاذ أصول الإنسان برنارد وود من مركز غو للدراسة المتقدمة لعلم الأحياء المائية البشرية، فإن البونوبوس هي أقرب للإنسان (وبتعبيرهم : أقرب سلف حي للبشر closest living ancestor of humans !! خاصة لأن بنية عضلات بونوبو لم تتغير كثيرا لملايين السنين !!

إذ من الأكاذيب التطورية الشائعة أن الانقسام البشري الحديث من القرود، وتحديدا البونوبو والشمبانزي قد وقع منذ حوالي 8 ملايين سنة. وعلى العكس من ذلك، انقسم النوعان (الشيمبانزي والبونوبو) قبل 2 مليون سنة فقط. حيث أدى هذا الانقسام في نهاية المطاف إلى بونوبو وشمبانزي بعد تطوير سمات لكل منها وفقا لموقع Phys.org .

وبالنظر إلى القرب الجغرافي للبونوبو والشمبانزي، بدأ العلماء يتساءلون عن الصفات الفريدة التي يتمتع بها الطرفان بعد الانقسام ؟ ثم قارنوا بين هذين النموذجين مع عينات من البشر. وبذلك صار من الواضح ان البونوبو تغير قليلا جدا ووظائفهم البدنية هي أكثر ارتباطا بالبشر من الشمپانزي !!

المصدر :
Humans Have Closer Cousin Than Chimpanzee, The Rare Bonobo Ape
المصدر

#الباحثون_المسلمون



تحميل المقال كـ PDF عبر باتريون

التعليقات

اترك تعليق

avatar
  Subscribe  
نبّهني عن




المساهمون في الإعداد