.





خمسة روبوتات جديدة بخرائط رقمية لتوجيهها في طريقها إلى شركة فيديكس Fedex لتوصيل الطرود.

RT4500

خمسة روبوتات جديدة بخرائط رقمية لتوجيهها في طريقها إلى شركة فيديكس Fedex لتوصيل الطرود.

بزيادة عدد الأشخاص الذين يتجهون للتسوق عبر الإنترنت تلبيةً لاحتياجاتهم اليومية، تضطر شركات الشحن مثل FedEx أن تتعامل مع عناصر كبيرة مثل، إطارات السيارات، والزوارق، والصناديق الكبيرة بحجم التوابيت مثلا، والتي لا تتناسب مع الحزام الناقل.

لذا انضم الروبوت الرافعة RT4500 الذي أنتجته شركة فيكنا التكنولوجية ومقرها في ماساتشوستس، إلى فيديكس العام الماضي لمساعدة الإنسان البشري؛ لا استبداله.

وبدلاً من ذلك، تُحمّل هذه الأشياء الكبيرة في مقطورات تسيرها الروبوتات داخل المستودع الذي تبلغ مساحته 630 ألف قدم مربع.

ويقول مدير المخازن في فيديكس غالين ستيل لجريدة تايمز “أنا أعرف أن الناس يفكرون أنها ستأخذ عملهم بعد مرور الوقت، لكن الأمر ليس كذلك على الإطلاق؛” فمن المتوقع أن تحل الروبوتات محل حوالي 25 موظفًا في منشأة توظف 1300 موظفٍ كل عام .

لذا سيصير للموظفين، الذين كانوا يقودون عربات النقل داخل المستودع، عمل جديد الآن، وهو تجهيز تلك العربات، وبمجرد اكتمالها، يضغط العامل على زر لإرسال العربة ذاتية القيادة في طريقها؛ والتي تستطيع أن تسير بسلاسة بفضل أجهزة الاستشعار بالليزر، والكاميرات، وأدوات الملاحة الأخرى، وفقًا لمجلة نيويورك تايمز.

إن تكنولوجيا الآلات المستقلة Autonomous technology ليست جديدة تمامًا: فأكثر من 80 في المائة من الطرود في مركز FedEx في كارولينا الشمالية ينتقل عبر نظام من الأحزمة الناقلة، والماسحات ، وآلات الفرز بدون الحاجة إلى عمالة بشرية.
“سنوفر للجميع وظيفة” هكذا وعد ستيل. “ولكن قد تكون وظيفة أخرى في مكان مختلف.”

ستقوم شركة FedEx بتنمية أسطولها في كارولينا الشمالية ، وتختبر 20 روبوتًا إضافيًا من إنتاج شركة فيكنا التكنولوجية على أمل استبدالها بعربات النقل القديمة الحالية، كما أكدت متحدثة باسم الشركة للموقع الذي نقلنا لكم منه، Geek.com، أنه إذا سارت الأمور على ما يرام، فقد يوسع البرنامج إلى مواقع أخرى في جميع أنحاء البلاد.
في عام 2016، تعاقدت FedEx مع Savioke لتطوير روبوت لخدمة التوصيل لمستودع التصليح الخاص بها في Collierville .

فهل تعتقد أن الروبوتات ستستبدل البشر؟ أم ستساعدهم؟

المصدر:

FedEx Proves Robots, Humans Can Work in Harmony


لا توجد تعليقات

اكتب تعليق