.





دراسة علمية حديثة: لو تحوّل كل الأمريكان إلى نباتيين فستنتج آثار سلبية كثيرة

التوازن البيئي .. خلق الله المبدع
دراسة علمية حديثة: لو تحوّل كل الأمريكان إلى نباتيين فستنتج آثار سلبية كثيرة

نشرت مجلة (science) نتائج دراسة علمية لتحديد الآثار السلبية المحتملة لو تحوّل كل الأمريكان البالغ عددهم (320) مليون إنسان إلى نباتيين:

1- سيحدث نقص عند الإنسان لعناصر غذائية هامة، مثل: الكالسيوم وبعض الفيتامينات؛ لأنها توجد بصورة أساسية في اللحوم والألبان.

2- ستزداد حجم المخلفات الزراعية بصورة كبيرة، مثل: مخلفات البطاطس وسوق الذرة؛ لأن الإنسان لن يعتمد على تربية الحيوان والذي كان يتغذى على تلك المخلفات؛ مما ينظف البيئة منها.

3- سيتجه الإنسان لحرق المخلفات الزراعية للتخلص منها فسينتج (2) مليون طن من الكربون للجو.

4- لِأنّ مخلفات الحيوان تستخدم كسماد للنبات، ولأنّ الإنسان لن يربّي الحيوان فسيقل السماد؛ ومن ثَمّ قد تتأثر النباتات نفسها.

5- لكن فائدة واحدة ستحدث، وهي: قلة الانبعاثات الحرارية نتيجة لتربية اللحوم واستخدامها، لكن هذا النفع نسبيّ لأنّ معظم الانبعاثات الحرارية الآن من الصناعة والكهرباء فيمكن أن نقلّلها باستخدام وقود نظيف، كما أنّ الزراعة وتربية الحيوان ينتجان فقط (24%) من كل الانبعاثات الحرارية. hhttps://www.epa.gov/home/sorry-web-page-does-not-exist
كما أنّ الانبعاثات الحرارية هامة جدًا للكوكب والحياة بشرط عدم زيادتها بسبب الصناعة والكهرباء وغيرها.

6- سيتجه الإنسان لتصنيع سماد صناعي، لكن هذا التصنيع سينتج مزيدًا من مخلفات الكربون تصل إلى (23) مليون طن سنويًا.

7- حتى النباتات لن تكون كافية للبشر؛ لأنّ الإنسان سيحتاج للعناصر الغذائية الحيوية والهامة التي كان يحصل عليها من الحيوان؛ ومن ثَمّ سيحتاج إلى تنوع كبير في طعامه من النباتات التي تحتوي على تلك العناصر؛ ومن ثَمّ لن تكون كافية لإمداد كافة البشر بها حيث إن البشر الآن لا ينتجون كمية كافية منها.

المصدر
والآن لا يسعنا إلا أن نذكر نعم الله علينا الذي خلق لنا الأنعام، فقال تعالى:
{وَالْأَنْعَامَ خَلَقَهَا ۗ لَكُمْ فِيهَا دِفْءٌ وَمَنَافِعُ وَمِنْهَا تَأْكُلُونَ} [5]

وقال تعالى: {أَوَلَمْ يَرَوْا أَنَّا خَلَقْنَا لَهُم مِّمَّا عَمِلَتْ أَيْدِينَا أَنْعَامًا فَهُمْ لَهَا مَالِكُونَ)[71]{وَذَلَّلْنَاهَا لَهُمْ فَمِنْهَا رَكُوبُهُمْ وَمِنْهَا يَأْكُلُونَ}[72]{وَلَهُمْ فِيهَا مَنَافِعُ وَمَشَارِبُ ۖ أَفَلَا يَشْكُرُون}

فلا يسعنا إلا أن نحمد ونشكر ربنا على خلقه للأنعام التي تفيد البشر من أكلٍ وشرب اللبن وغيره من المنافع، ونسبّحه ونسجد له سبحانه على عظمة خلقه؛ فكلّ شيء خلقه بقَدَر -سبحانه- وبحكمة.

Global Greenhouse Gas Emissions Data | US EPA
Includes information on global greenhouse gas…

https://www.epa.gov/?fbclid=IwAR3IQZs-ySZ4J17ZWdMXFTjpbApiTQtLqW418PUIRmOBZShHfjnORcv2kO4

 


لا توجد تعليقات

اكتب تعليق