.





“ريتشارد دوكينز” وسبب استبعاده من كنيسة جامعة بيركلي !

4879

“ريتشارد دوكينز” أشهرُ ملحدٍ في العالم يتم استبعاده من كنيسة جامعة بيركلي بسببِ خطابه العدائي عن الإسلام !

إن أكبر نُقاد دوكنز كانُوا في العادة المسيحيين المحافظين، لكن الآن أعضَاء جامعةِ بيركلي التقدّميون هم من يدافعون عن أي شئ وكل شئ إسلامي !

الملحدُ المناضلُ، البيُولوجيُ التطوريُ، وبروفيسور العُلوم السّابق بجامعةِ أوكسفورد “ريتشارد دوكينز” كان سيتحدثُ عن مجموعةٍ من مقالاتهِ الجديدةِ في كنيسةِ جامعة بيركلي، برعايةٍ من طرفِ المحطة الإذاعيةِ المحليةِ KPFA، غيرَ أن المحطةَ قد علِمت بشأنِ تغريداتهْ العدائية للإسلامْ وقامت على إثرِ ذلكَ بإلغاءِ الندوة التي كان منَ المقرّر تنظيمُها يوم 9 أغسطس القادم !

البيولوجي التطوري “جيري كوين” من جامعةِ شيكاجو نشرَ مُحتوَى الإيميل الذٍي أرسلتهُ محطة
KPFA لوكالات بيع التذاكر معلنة إلغاء محاضرة “دوكنز” حتى من قبل إخباره شخصياً، حيث تضمن الخطاب اعتذار المحطة وإلغاء الخطاب قائلاً :

” نظمنا هذا الحدث بناءاً على كتاباته الممتازة في العلوم، لكننا لم نعلم بشأن إسائته وإيذائه عبر تغريداته في تويتر وتعليقات أخرى له عن الإسلام، لأناس كثيرين ! إن محطة KPFA لا تؤيد خطابات الكراهية، ولكنها تؤيد الخطاب الجاد الحر بعكس الخطابات المتعسفة، نعتذر عن عدم معرفتنا بآراء “دوكنز” بشكل مبكر ” !
We had booked this event based entirely on his excellent new book on science, when we didn’t know he had offended and hurt – in his tweets and other comments on Islam, so many people.
KPFA does not endorse hurtful speech. While KPFA emphatically supports serious free speech, we do not support abusive speech. We apologize for not having had broader knowledge of Dawkins views much earlier.

—————–

ورغم ردّه المستنكِر لوصف تصريحاته بأنها (عدائية) ومحاولة وصفها بصفاتٍ أخرى لا تخلو من التهجميّة بلا دليل، ورغم استنكار سبب استبعادِه من قبل أحد المدونين الملحدين غير العدائيين -هيمانت ميهتا- الذي انتقد كثيرا طبيعةَ تصريحات دوكنز (كما في المصدر المرفق) – لكنّنا هنا في معرض نشر خبرٍ ثقافيّ يسلّط الضوء على جزءٍ من شخصية دوكينز وأمثاله من الملحدين الجدد الذين بات الملاحدة العاديين أنفسهم يتبرأون منهم ومن خطابهم العدائي للأديان.

وفي المصادر نضع رابطا لدراسة علمية حديثة نشرناها من قبل خلصت إلى أن العلماء لا يحبون دوكينز ويصفونه بأنه ليس عالم وأنه يدلس العلم ويخدع العوام وغير المتخصصين لغرض لنشر الالحاد.

المصادر

(1) https://www.thecollegefix.com/post/34756/

(2) https://muslims-res.com/%D8%AF%D9%88%D9%83%D9%86%D8%B2-%D8%BA%D9%8A%D8%B1-%D9%85%D8%AD%D8%A8%D9%88%D8%A8-%D9%85%D9%86-%D8%B9%D9%84%D9%85%D8%A7%D8%A1-%D8%A8%D8%B1%D9%8A%D8%B7%D8%A7%D9%86%D9%8A%D8%A7.html


لا توجد تعليقات

اكتب تعليق



من أعد المقال؟