.





طفرة في عالم الاستشعار المجسم و kinect

01

طفرة في عالم الاستشعار المجسم و kinect – المكعبات المتحركة – فريق Tangible Media Group من MIT – Tangible Media بقيادة Hiroshi Ishii

وسؤال : فقط تخيلوا عندما يتم تصغير مساحة هذه المكعبات؟

قد يسمع أو يعرف بعضنا نظام استشعار كاميرا kinect والتي اشتهرت مع ألعاب الإكس بوكس 360 الشهيرة.. وكانت فكرتها معروفة من قبل باسم مشروع ناتال Project Natal – وكان أول نظام لعب بكاميرتي تصوير (واحدة عادية والثانية تعمل بالأشعة تحت الحمراء لرصد التغيرات التي أمامها سواء في الجسم أو الحركة أو الصوت) أي : أول نظام لعب بدون جهاز تحكم controller-free وكان من إنتاج مايكروسوفت في 4 نوفمبر 2010م – والتي أعلنت مؤخرا عن تعميمه في تطبيقات أخرى غير الألعاب مثل التطبيقات المكتبية – وخصوصا بعد انضمام الشركة الإسرائيلية PrimeSense التقنية الرائدة في عالم استشعار الحركة الثلاثية الأبعاد إلى جهاز كنيكت.

ولكن الذي لا يعرفه الأكثرون هو أن هناك أبحاثا أقدم – من 1997 – جرت في أمريكا لمحاولة ربط التغيرات الفيزيائية والجسدية والحركية بعالم البت والبرمجة – وكان ذلك ما ترون نتيجته اليوم في الفيديو المرفق من فريق Tangible Media Group من MIT – Tangible Media بقيادة Hiroshi Ishii – والتي وصلت لعمل فكرة أثاث مبتكر في المنزل يقوم سطحه بالتفاعل مع الأشخاص بل ويمكن برمجة سطحه لعمل أشكال واتخاذ وضعيات معينة في حالات معينة عند استشعارها – مثلا يتخذ شكل سنادة كتاب أو موبايل أو لابتوب أو حامل أدوات إلخ –

رابط موقعهم :

https://tangible.media.mit.edu/vision/


لا توجد تعليقات

اكتب تعليق



من أعد المقال؟