.





فيديو عن إدراج اسم دكتور إياد قنيبي على أحد أهم المراجع الدوائية

وسبحان الله – رغم أن الدكتور كان يسعى لتوصيل تصحيحاته لدار النشر في أوائل هذا العام 2018م : إلا أن الله تعالى بحكمته أراد أن تحدث الاستجابة الآن ويتم وضع اسم الدكتور إياد كأحد مراجعي كتاب Pharmacology العالمي تكريما لتصحيحاته – وأما الحكمة من التوقيت : أنه لما لم يستطع الملاحدة والتطوريون نقد ما يكشفه في خرافة التطور في سلسلته الرائعة (رحلة اليقين) لحديثه دوماً بالعلم والمراجع : حاولوا التقليل من مكانته العلمية جهلاً به – فيأت هذا التكريم بتقدير من الله تعالى ليلقمهم الحجر – والدكتور إياد قنيبي لمَن لا يعرف :
هو كاتب ودكتور جامعي ومكتشف في مجال علم الأدوية.
1-
حاز على بكالوريوس الصيدلة من جامعة العلوم والتكنولوجيا الأردنية عام 1998م بتقدير ممتاز مع مرتبة الشرف – وكان ترتيبه الأول – كما حاز على عدة شهادات تفوق من الجامعة أثناء المرحلة الدراسية.
2-
حصل على منحة كاملة من جامعة هيوستن الأمريكية (University of Houston) في ولاية تكساس – فسافر إليها عام 1999م حيث تابع الدراسات العليا في مجال علم الأدوية (Pharmacology) مقابل عمله كمساعد تدريس لطلاب دكتور صيدلة (Pharm D) في الجامعة ذاتها.
3-
حصل على درجة الدكتوراه في علم الأدوية (Pharmacology) عام 2003م بتقدير ممتاز، بمعدل (4.0/4.0) وبترتيب الأول على طلاب الدكتوراه من جنسيات مختلفة.
4-
أجرى بحث الدكتوراه في أحد أشهر المراكز الطبية العالمية وهو مركز تكساس الطبي (Texas Medical Center) في مجال نظرية المستقبلات الخلوية (Receptor Theory).
5-
أشرف على دراسته طاقم متميز يضم كلا من دكتور Dr. Nigel Shankley من شركة Johnson & Johnson – وبروفيسور Prof. Richard Clark وأيضا Roger Barber من مركز تكساس الطبي – ودكتور Dr.Richard Bond وكذلك Douglas Eikenburg من جامعة هيوستن.
6-
حاز ضمن فريق بحثي على براءتي اختراع في مجال اكتشاف خاصية زيادة التئام الجروح لدواءين.
7-
حصل على جائزة أفضل باحث في كلية الصيدلة بجامعة العلوم التطبيقية عام 2013م.
8-
تمت ترقيته لرتبة أستاذ مشارك (Associate Professor) عام 2013م بعد حصوله على أفضل تقييم للأبحاث من محكمين عالميين.
ونكتفي بهذا القدر
والدكتور له اهتمامات أخرى – فبجانب إجادته التامة للغة الإنجليزية – فهو مبدع في اللغة العربية كتابة وشعرا وحاز على جائزة المرتبة الأولى في كتابة وإلقاء الشعر على مستوى عمان وضواحيها من أمانة عمان الكبرى عام 1992 – كما تمتليء صفحته العامة بأكثر من مليون متابع : يحبون ما ينشره من فوائد أخلاقية ودينية وعلمية متتابعة – كان من آخرها وأشهرها سلسلته الرائعة منذ رمضان الماضي (رحلة يقين) – والتي تناول فيها بالنقد العلمي والمنطقي والأخلاقي أطروحات الإلحاد وشبهاته الفكرية والعلمية
ومؤخرا :
بدأ في طرح سلسلته الجديدة (رحلة اليقين) التي سيخصصها لوضع يد كل باحث عن الحق على أسس الفهم العلمي والتفكير الصحيح للحكم على الأشياء في عالم اليوم الذي صار مليئا بالأفكار المتناقضة حتى بين المسلمين أنفسهم – حيث سيتخذ من “نظرية” التطور تطبيقا عمليا من ألفها إلى يائها كما يقولون (خصوصا من أول الحلقة 20)


لا توجد تعليقات

اكتب تعليق



من أعد المقال؟