.





لا نهاية للتعليم – التعليم من على بعد

15380472_707172399444617_2384873731001988916_n.jpgoh2603947fd7a243ae887d4f636b36b5afoe58F055D2

لا نهاية للتعليم….
يطن بعض الشباب أنه بمجرد حصوله على مقعد دراسي في الجامعة فقد أصبح متعلما – بل وهناك من الخريجين من يظن نفسه بمجرد حصوله على الوظيفة التي أرادها في قلبه أنه وصل إلى نهاية الطريق من التعليم.
لكن قاعدتي تقول: يوجد نهاية للعالم .. لكن لا يوجد نهاية للتعليم ..!!

الكورسات التعليمية وخصوصآ عبر الانترنت توفر لك فرص قيمتها كبيرة جدا .. فهذه الكورسات يتم تقديمها لمن هو طالب في إحدى الجامعات .. أو طالب يبحث عن فرصة جامعية .. أو حتى لمن هو خريج منذ يوم أو عقود ويبحث عن وظيفة…..
والكورسات التعليمية كثيرة ومن جهات عديدة سواء أجنبية أو عربية .. والجميل في هذه الكورسات أنها تتميز بالبساطة وبنفس الوقت فيها الشيء الكبير من الفائدة وتطوير الفكر وكسب المعرفة والثقافة في شتى المجالات……
سأضع لكم بعض المواقع بعد أن جمعتها من خلال تجربتي للكثير منها .. وأتمنى أن تكون مناسبة للجميع وذات فائدة لكم…..

أولا: المواقع الأجنبية…

مجانية ولكن الحصول على الشهادة بعد نهاية كل كورس يكلف تقريبا 30 يورو أو 50 ومنها 200 يورو وهذا يعود لكل موقع ولنوع الكورس .. ولكن الشهادة التي ستحصل عليها شهادة قوية .. وهي من إحدى الجامعات الأوربية .. ولا يستهان بتلك الشهادات أبدآ وخصوصآ لتقوية السيرة الذاتية الخاصة بك طبعآ التسجيل فيها مجاني ويتطلب فقط إضافة بريدك الإلكتروني ومعلوماتك الشخصية مثل :

  • موقع (Ailson) الجميل في هذا الموقع يحتوي العديد من الكورسات باللغة العربية %100 وعدة لغات أخرى (عليك البحث في الأقسام جيدآ لتجدهم)
  • موقع (futurelearn) لا يوجد كورسات باللغة العربية
  • موقع (Courser) لا يوجد كورسات باللغة العربية

ثانيا: المواقع العربية…

مجانية والتسجيل فيها أيضآ بسيط جدا : بريد الكتروني وبعض المعلومات الشخصية .. ولكن معظم الكورسات لا يتم تثبيتها للالتحاق بها في أي وقت .. أي عليك متابعة الموقع باستمرار ومعرفة مواعيد الكورسات التي تتنوع من علوم دينية ودنيوية مثل :

  • موقع (إدراك) ويحتوي على عشرات الكورسات بكافة المجالات ومنها العلوم الشرعية…
  • موقع (رواق) يحتوي الكثير والكثير من الكورسات
  • موقع (ملتقى الدارين) موقع تجريبي لكن مفيد

ثالثا: لم أود وضع هذا القسم بسبب أنه برسوم ..

لكن ربما يوجد الكثير ليس لديهم مشكلة طالما سيحققون الفائدة .. مواقع عربية برسوم خاصة بالتنمية البشرية وتطوير الذات .. ويتم التقديم عن طريق خبراء إلى حد كبير مثل :

خاتمة

عند شرائك للشهادة من المواقع الأجنبية : تحصل عليها على شكل ورقي يتم توصيلها للمنزل .. وأيضا الحصول على نسخة الكترونية ..
وفي ختام الحديث أتمنى أن أكون قد قدمت الشيء المثالي والمفيد .. وأتمنى أكثر أن تقوموا بالاهتمام للموضوع والبدء من اليوم بحضور الكورسات حسب تخصصاتكم .. وبالنسبة للمواقع الأجنبية التي تكون الشهادة فيها بمبلغ مالي : يمكنك حضور الكورس والاستفادة منه وكسب المعرفة .. وليس بالضروري شراء الشهادة ..

معا لبناء أمة والاستيقاظ من غفوتها والشفاء من مرضها

#مشاركات_متابعينا – الأستاذ أحمد عبد الكريم مختار Ahmad Abdulkarim


رابط المنشور على صفحتنا

.


لا توجد تعليقات

اكتب تعليق



من أعد المقال؟