.





مسجد بوترا بماليزيا

مسجد بوترا بماليزيا
يوصف مسجد بوترا بأنه الأجمل في ماليزيا، ويقع في مدينة بوتراجايا التي تبعد قرابة نصف ساعة عن كوالالمبور، ويلقّب أيضا “بالمسجد الزهري” نظرا لقبته الزهرية الأنيقة، وهو من المساجد التي أقيمت حديثا ( بني عام 1999 )، ويتسع لأكثر من 15 ألف مصلِ في آنٍ واحد. ويُشبه جدار الأساس لهذا المسجد إلى حد بعيد نظيره في مسجد الملك حسن بمدينة كازابلانكا (الدار البيضاء) في المغرب.

يتألف المسجد من ثلاثة أجزاء رئيسية وهي المصلى والصحن بالإضافة إلى بعض المرافق التعليمية وقاعات المناسبات. ويمتاز المصلى بالبساطة والأناقة ويدعمه 12 عمودًا. ويصل ارتفاع أعلى نقطة تحت قبة المسجد إلى 250 قدمًا فوق مستوى سطح الأرض.

أما الصحن بما يحيط به من مناظر مائية زخرفية وما يحده من أروقة فهو يوفر مكانًا رحبًا للصلاة يضفو عليه الجمال ويشجع على إقامة الصلاة بسلام.

ولقد تأثرت مأذنة المسجد الأخاذة في تصميمها بمئذنة مسجد الشيخ عُمر في بغداد. وتعد هذه المئذنة واحدة من أكثر المآذن ارتفاعًا في المنطقة إذ يصل ارتفاعها إلى 116 مترًا وتتألف من خمس طبقات تجسد أركان الإسلام الخمسة.
تحول إلى مزار سياحي يستقطب الزوّار لالتقاط أجمل الصور للمسجد ومنظر الغروب الساحر، ويحيط بالمسجد البحيرة الإصطناعية “بوتراجايا” بحيث يبدو عن بُعد وكأنه يطفو على الماء.


لا توجد تعليقات

اكتب تعليق



من أعد المقال؟