×


هل الكلاب ذئاب أليفة ؟ هل تطورت الكلاب من الذئب الرمادي ؟

12308595_539346209560571_3574251410451613097_n



#منكوشات_تطورية – هل الكلاب ذئاب أليفة ؟ هل تطورت الكلاب من الذئب الرمادي ؟ أبحاث جديدة تنفي الخرافة – ولا زال البحث مستمرا !!

أكذوبتان من أشهر أكاذيب التطور القائمة أيضا على (الخيال) المحض ومسألة (التشابه الخارجي) لادعاء (سلف مشترك) أو (تطور من أحدهما إلى الآخر) ….

إنها الكلاب Dogs والذئاب Wolves

حيث تدخل الخيال (الطفولي) التطوري ليقول بأن الكلاب كانت في الأصل ذئاب أليفة (أي ذئاب أحضرها الرعاة والمزارعون لتعيش معهم) فأخذت عاداتها الغذائية تختلف مع الوقت وكذلك أجسامها !!

وجرت العادة عندما تتحدث مع أي تطوري أن يضع قدما فوق الأخرى ويقول لك (بكل ثقة) أن الكلاب تطورت من (الذئب الرمادي Gray Wolf)

وعلى هذا ستجدون عشرات الرسومات التوضيحية والبيانية كما هي عادة التطوريين في صنع جبال كبيرة من الوهم : على لا شيء : ثم يملأون بها الكتب والمجلات والتعليم والقنوات والأفلام الوثائقية !!! ولكن ………..

تأتي دوما الجينات بما لا تشتهي السفن ُ !!!

حيث كلما ازداد العلماء دراسة واكتشافا في عالم الجينات : كلما تهاوت وانهارت العشرات من العلاقات الخيالية والافتراضات الوهمية للتطوريين والتي بنوها على مجرد (التشابه الخارجي) !!! وكما وضحنا من قبل في أكثر من مناسبة
وهو عكس ما يزعمه التطوريون دوما من أن الاكتشافات الجديدة في عالم الجينات تدعم التطور كل يوم !!
——————-

1))
ففي أوائل عام 2014 نشرت مجلة plos الشهيرة في تخصصها في الجينات بحثا لفريق من علماء بعنوان :
” التتابع الجيني يلقي الضوء على التاريخ الحيوي المبكر للكلاب ”
Genome Sequencing Highlights the Dynamic Early History of Dogs
الرابط :
https://journals.plos.org/plosgenetics/article?id=10.1371%2Fjournal.pgen.1004016

وهي التي نشرها موقع ديسكفري نفسه (رغم مناصرته للتطور) بعنوان :
” الكلاب ليست قريبة للذئاب بالحد الكبير الذي كان يُعتقد ”
Dogs Not as Close Kin to Wolves as Thought
الرابط :
https://news.discovery.com/animals/pets/dogs-not-as-close-kin-to-wolves-as-thought-140116.htm

وكذلك أعاد نشرها موقع نيتشر (المناصر للتطور نفسه) في قسمه الخاص scitable تحت الاسم الأكثر وضوحا في مغزاه بعد انتشار الدراسة بقوة :
” الكلاب ليست ذئابا أليفة ” !!
Dogs are not Domesticated Wolves
الرابط :
https://www.nature.com/scitable/blog/accumulating-glitches/dogs_are_not_domesicated_wolves

وهذا رابط أيضا من كلية طب جامعة شيكاغو بعنوان :
” جينوم الكلاب والذئاب الحديثة يقدم رؤى جديدة حول التدجين (الحيوانات الأليفة) ”
Genomes of modern dogs and wolves provide new insights on domestication
الرابط :
https://www.uchospitals.edu/news/2014/20140116-domesticated-dogs.html

وإليكم ترجمة لبعض أهم النقاط الواردة في الرابط الأخير رغم أنهم يصيغون نتائجهم دوما في اتجاه تطوري مهما كانت : ثم في النهاية يعلنون أنه (ربما) كان هناك سلف مشترك آخر من الذئاب تطورت عنه الكلاب غير الذئب الرمادي !!
إلى متى يعبث هؤلاء بعقول الناس ؟!!
————-

The team generated the highest quality genome sequences to date from three gray wolves: one each from China, Croatia and Israel, representing three regions where dogs are believed to have originated. They also produced genomes for two dog breeds: a basenji, a breed which originates in central Africa, and a dingo from Australia, both areas that have been historically isolated from modern wolf populations. In addition to the wolves and dogs, they sequenced the genome of a golden jackal to serve as an “outgroup” representing earlier divergence
الترجمة :
“الفريق كون افضل نوعية حديثة للان ، من سلاسل الجينوم لثلاثة ذئاب رمادية : واحد من الصين وواحد من كرواتيا وواحد من فلسطين (قالوها إسرائيل) ؛ وهذه المناطق الثلاثة كان يعتقد ان اصل الكلاب منها ؛ كما قام فريق العلماء كذلك بتحليل سلاسل جينوم لاثنين من سلالات الكلاب وهما الكلب الباسنجي ( basenji ) سلالة اصلها من افريقيا الوسطى و كلب الدنغ (dingo ) سلالة من استراليا ؛ المنطقتان اللتان تم تاريخيا فصلهما عن مجموعات الذئاب الحديثة ؛ وقام العلماء بدراسة سلسلة جينوم أبن أوى الذهبي (golden jackal) والذي يخدم بكونه خارجا عن المجموعة و الذي يمثل التشعب المبكر”
———-

النتائج :

The study, published in PLoS Genetics on January 16, 2014, also shows that dogs are more closely related to each other than wolves regardless of geographic origin.
الترجمة :
“الدراسة المنشورة في PLoS Genetics في 16 جانفي 2014 ؛ كذلك تضهر ان الكلاب اكثر ترابطا برابط وثيق مع بعضها البعض ؛ اكثر منه من الذئاب بغض النظر عن الاصل الجغرافي”
———-

In this analysis we didn’t see clear evidence in favor of a multi-regional model, or a single origin from one of the living wolves that we sampled
الترجمة :
“في هذا التحليل لم نرى اي دليل واضح للنموذج متعدد الاقاليم ؛ أو اصل واحد للكلاب من أحد الذئاب الحديثة التي اتخذناها عينات”
———-

This suggests that part of the genetic overlap observed between some modern dogs and wolves is the result of interbreeding after dog domestication, not a direct line of descent from one group of wolves
الترجمة :
“هذا يقترح ان جزءا من التقارب الجيني الملاحظ بين بعض الكلاب الحديثة و الذئاب هو نتيجة التزاوج بعد ان اصبحت الكلاب أليفة ؛ وان هذا التقارب الجيني ليس بسبب خط مباشر من سلف من مجموعة من الذئاب”
———-

showed that the dog breeds were most closely related to each other. Likewise, the three wolves from each geographic area were more closely related to each other than any of the dogs
الترجمة :
“ظهر التحليل ان سلالات الكلاب كانت اكثر ترابطا ارتباطا وثيقا من بعضها البعض ؛ وكذلك الذئاب من كل منطقة جغرافية ؛ مرتبطة ارتباطا وثيقا من ببعضها البعض اكثر منه مع اي من الكلاب”
———-

So now when you ask which wolves are dogs most closely related to, it’s none of these three because these are wolves that diverged in the recent past. It’s something more ancient that isn’t well represented by today’s wolves
الترجمة :
“اذن الان عندما تتسائل : اي ذئب تكون الكلاب اكثر ارتباطا برابط وثيق معه ؛ فالاجابة تكون : انه ولا واحد من الثلاثة ذئاب رمادية لان هذه الذئاب تشعبت في الماضي القريب ؛ انه شئ اكثر قدما و الذي لا يمثل من طرف الذئاب الحديثة”
————————–

وعلى هذا ماذا قرر التطوريون ؟؟
هل يستسلمون مثلا على أساس أن التطور خطأ ؟؟ معقول ؟؟ هل هذا ما علموه للناس ؟!
أم الذي علموه للناس أن (التطور حقيقة) شئتم أم أبيتم وهو (يقع الآن) !! ولا يجب تخطئته أبدا لأن (آلاف الأدلة) عليه !! وأنه فوق النقد وفوق الحقائق ذاتها !!
هل هذا علم ؟ أم استدلال دائري ؟ عنزة ولو طارت ؟

لقد جاءت الافتراضات بعد هذا الاكتشاف الذي اثبت ان الذئب الرمادي ليس سلفا للكلاب : أنه ((من المحتمل)) أن هناك ذئبا آخرا هو الذي تطورت منه هذه الكلاب !!!

One possibility is there may have been other wolf lineages that these dogs diverged from that then went extinct
الترجمة :
“هناك امكانية انه يمكن انه كان هناك سلف من الذئاب ؛ والذي منه تشعبت الكلاب ؛ و ان هذا السلف انقرض”

بالله عليكم :
هل أخطأنا يوما عندما أخبرناكم أن سر التطور كله (من أول كتاب لدراوين وإلى أي بحث تقرأونه في أي مكان) هو الكلمات السحرية التالية :
ربما – من المحتمل – ممكن – قد يكون – إذا كان – إذا حدث – لو كان كلامي صحيحا إلخ

فهل هذا يمت للعلم التجريبي المحترم بأي صلة ؟!! أو هو الدوغمائية بعينها ؟!!
—————-

2))
دراسة أخرى نشير إليها سريعا هنا تتعلق كذلك بالخرافة التطورية السائدة وهي أن الكلاب الأولى (يعني الأقدم) كانت أشبه بالذئاب من ناحية الافتراس والشراسة وأكل اللحوم بصورة أساسية – ثم بدأت تتحول إلى كلاب أليفة (أو المنزلية) بالتغير البطيء عبر آلاف السنين مما يجب أن يكون قد انعكس بالفعل على نظامها الغذائي وتدعيم جيناتها لهضم النشا والكربوهيدرات (مثل القمح والخضروات وهي الطعام الأكثر اختلافا عند البشر عما تأكله الذئاب)

وبالفعل قد فرح التطوريون كثيرا بدراسة جينية أظهرت دعما لتلك الفكرة وهي أن الاصطفاء الطبيعي الذي تم بعد الترويض قد بدل من الجينوم الكلبي. حيث استنتج الباحثون التطوريون بالمقارنة مع الذئاب : مناطق مختلفة من الجينوم الكلبي تظهر الدليل على التغير الحاصل في الجينات المرتبطة بهضم الكربوهيدارت
المصدر :
Axelsson, E. et al. 2013. The genomic signature of dogdomestication reveals adaptation to a starch-rich diet. Nature. 495 (7441)

حيث يمكن لعدد النسخ من الجينات المشفرة لبعض الأنزيمات الهضمية، كالأميلاز مثلا الذي يفكك النشا، أن تتباين في الجينوم الكلبي. بشكل خاص، حيث قال الباحثون في هذه الدراسة أن الكلاب الحديثة، ستستفيد من ازدياد عدد نسخ جينة أنزيم الأميلاز في جينومها بسبب طبيعة غذائها الغني بالنشاء إذا ما قورنت بالذئاب.

على أية حال، سرعان ما افتضح زيف تلك الدراسة الأولية. بواسطة أبحاث أكثر شمولية تفحصت عدد أكبر من جينوم الذئاب والكلاب !!
المصدر (وهو من الرابط الذي أشرنا إليه سابقا) :
Freedman, A. H. et al. 2014. Genome Sequencing Highlightsthe Dynamic Early History of Dogs. PLOS Genetics

حيث اكتشف الباحثون أن عدد نسخ جينة الأميلاز كان غير ثابت أو مستقر خلال جينوم الأنواع المختلفة من الكلاب، الذئاب- بل تتباين بشكل واسع بدلا من الثبات والاستقرار. في الحقيقة، بينما تزداد مجموعات البيانات لجينات الكلاب، يظهر لنا أنه لا يوجد نمط ثابت للتطور الغذائي على الإطلاق. لكن اللغة التطورية في هذة المشاهدة تستخدم للتعبير عن تلك الأنماط عبارة ” التعقيد” بدلا من إظهار الدليل على الانتقاء.

وقد صرح عدد من الباحثين الذين قاموا بمراجعة هاتين الورقتين البحثيتين مؤخرا بأن :
“هذه النتائج تقترح أنماطا أكثر تعقيدا لتباين أعداد نسخ الأميلاز بين الكلاب والذئاب والتي تعكس علاقتنا طويلة الأمد مع الكلاب، لكن هذه الأنماط قد لا تكون نتيجة للترويضنا المبكر”
المصدر :
Larson, G. and D. G. Bradley. 2014. How Much Is That inDog Years? The Advent of Canine Population Genomics. PLOS Genetics

ومعلومة هامة أخيرة وهي :
أن استخدام مصطلح (النمط المعقد) يعني أنه لا توجد نزعة تطورية يمكن التقاطها بالنسبة لهذه الجينات !!

إذن :
مرة أخرى، فقد مفهوم الانتقاء الطبيعي اندفاعه كنموذج مهم مثبت للتطور- حتى ضمن المجموعة الحيوانية الواحدة القادرة على التزاوج فيما بينها (سواء الكلاب/ الكلاب أو الكلاب/ الذئاب) !! كما يبدو أن ما كان يعتبر سابقا جدلية مدعومة بالدليل العلمي الصلب : قد انهارت أمام الثورة الجينومية الحالية !!
وهو عكس ما يزعمه التطوريون دوما من أن الاكتشافات الجديدة في عالم الجينات تدعم التطور كل يوم !!



تحميل المقال كـ PDF عبر باتريون

التعليقات

اترك تعليق

avatar
  Subscribe  
نبّهني عن




المساهمون في الإعداد