.





أشهر علماء العالم يؤمنون بالخالق – أينشتاين 3

#أشهر_علماء_العالم_يؤمنون_بالخالق – أينشتاين 3
—- مفاجأة بالفيديو !!
أينشتاين يقول : الله أكبر !! Allah ist gross
لفت نظرنا أحد تعليقات الإخوة متابعينا بالأمس : وهي ملحوظة صحيحة في الترجمة للنصوص الأجنبية الإنجليزية : وهي أن نستبدل (الله) بـ (إله) والتي ستكون الترجمة الأدق لـ God بالإنجليزية – وعلى قدر تفهمنا لذلك : إلا أن هناك معلومة يجهلها الكثيرون للأسف – وهي أن لفظ الجلالة (الله) : كان معروفا ومستخدما من الأوروبيين إلى ما بعد منتصف القرن الماضي (القرن العشرين) – والحقيقة لو تنتبهون تجدون أن من اليهود في عهد النبي وقبله مَن كان في اسمه عبد الله مثل عبد الله بن سلام – وكذلك النصارى إلى اليوم يترجمون God في كتابهم المقدس والأناجيل إلى (الله) بدون أي حرج !! بل : وقد اشتهرت إحدى كتيبات الداعية أحمد ديدات رحمه الله : عندما نشر فيها صورة محذوفة من إحدى نسخ قواميس الأناجيل الأوروبية لأنها ذكرت من ضمن أسماء الإله : الله ALLah !!
رابط الصورة :
https://img.over-blog.com/…/Allah-dans-la-Bible-britannique-…
فالله في اللغة العربية لها نفس الوجود في العبرية والأرامية (وفي العبرية كذلك إيل أو إيلوه وفي الآرامية إلوي)
وبعبارة أخرى فإن Elohim هي Eloah هي Elah هي Allah !!
لن نطيل عليكم وقد ننشر لكم بحثا قريبا في هذه النقطة تحديدا (اسم الله) – ولكن ننتقل إلى أينشتاين نفسه : هل كان يعلم اسم (الله) ويستخدمه ؟
ردا على مَن انتقد ترجمتنا بالأمس ؟ (وكلامه صحيح : ولكن ليس في حالة أينشتاين خصوصا كما سنرى – لأن أغلبنا يقرأ كلامه بالإنجليزية وليس الألمانية فيفوته الكثير)
———————
في ولاية بافاريا الألمنية عام 1964 تم عقد محاضرة فى الفصل الأول من البرنامج الأكاديمى بالتلفاز عن العالم الألماني ألبيرت أينشتاين
وكان المحاضر هو العالم كارل جاسبيرز Karl Jaspers مواليد 1883 وتوفي 1969 – وهو بروفيسور الطب النفسي وأحد فلاسفة ألمانيا المعدودين في القرن العشرين – ومن أشهر أعماله الباثولوجيا النفسية العامة
حيث في هذه الحلقة التي سنضع رابط فيديو جزء منها بعد لجظات :
كان يقرأ مقتطفات من كتابات أينشتاين فيها اعتراف بالإيمان وتفرد الحياة التي يتهاون بها سفهاء الملاحدة – وإليكم فحوى الكلام :
” سيتمكن العلماء من إنتاج هياكل ومنتجات بيولوجية يصعب تخيلها … لكن لن يتمكنوا من بث الحياة فيها .. لذلك ستكون النتائج متواضعة – لم يكن يغيب عن أينشتاين سر الحياة عندما خطى أول خطواته فى مجال دراسة الكون والذرة …. قال أينشتاين عام 1947 وهو فى حالة مرضه .. قال وهو يتأمل جسمه المريض … أتساءل .. هل بإمكان هذه الآلة المُعقدة التركيب بشكل لا يًصدق على الإطلاق العمل من جديد ؟!…. عند ذلك أدرى أن العلم الحالى إبتدائى وتافه ….. وفي عام 1952 قال أينشتاين : عندما أكون أتابع حساباتى وأرى أحد الحشرات الصغيرة تطير على أوراقى .. أشعر حينها بشعور من قبيل ” اللـــــــه أكبــــر ” ما نحن إلا قطرات بائسة … مات أينشتاين فى 18 أبريل عام 1955 ”
لاحظوا قول أينشتاين : Allah Ist Gross بالألمانية وتعنــى ((اللــــه أكبـــر)) – ولم يقل مثلا God كما هو منتشر اليوم Gott ist gross – مما جعل البعض يخمن أنه كان (مسلما) !! – لكننا لا نحب السير خلف مثل هذه الظنون وأمره إلى الله – إنما نأخذ فقط من كلامه المنقول أعلاه :
أولا : اعتقاد عالم كبير مثله بالله وإيمانه به وتعظيمه
ثانيا : أن كلمة (الله) كانت مستخدمة إلى وقت قريب في أوروبا نفسها
يوجد عدة روابط رفعها مسلمون للمقطع مثل هذا :
الجملة مذكورة في الدقيقة 3:20 وسنقوم بترجمته قريبا بإذن الله :
War Albert Einstein ein heimlicher Moslem? – Er sagt “Allahu Akbar” !!!

وهذا (الدقيقة 3:30) :
War Albert Einstein Muslim? Zitat: Allah ist gross! Allahu akbar!

ويمكن تشغيل الترجمة الألمانية التلقائية لعرض الكلام لمَن يريد التأكد
وتابعونا غدا في نقل باقي اقتباسات أينشتاين وغيره من العلماء
#الباحثون_المسلمون_مستمرون


لا توجد تعليقات

اكتب تعليق



من أعد المقال؟