أين السجل الأحفوري لتطور الديناصورات ؟
 




أين السجل الأحفوري لتطور الديناصورات ؟
هو كله هبد هبد ولا يوجد دليل ملموس ولا قرينة حاسمة ?
هناك كائن يسمي { الصربودومورف } هو يعتبر أكبر الحيوانات البرية المسجلة في تاريخ الحياة. وكان يعتقد منذ فترة طويلة أن اكتساب حجم الجسم العملاق (أكثر من 10 أطنان) خلال العصر الجوراسي وعلى الرغم من أن أصل العملاق كان مرحلة محورية في تاريخ الديناصورات كسلسلة تطورية مفترضة لأنه كان مرتبطًا بالعديد من التعديلات الهيكلية الاساسية لضخامة حجمه بالنسبة لأسلافه ( أين الحلقات الوسيطة؟)
——-——————-
هنا نصف وصف صوروبودومورف فالمفترض بحسب التطور لابد من يكون هناك العديد من السمات التشريحية السابقًة المتدرجة بإعتبار أنها تكيفات للوصول إلى العملقة.
ولكن الذي حدث هو معدل نمو متسارع للغاية مع نظام تنفسي محسّن على غرار الطيور وتعديلات في عضلات العمود الفقري الفوقي وأقدامهم باعتبارها ضرورية لتطور العملاق
—————————–
على الرغم من أن أصل العملاق في الصور الصخرية كان مرحلة محورية في تاريخ الديناصورات إلا أن السجل الأحفوري غير المكتمل يحجب تفاصيل هذا التغيير التطوري الحاسم.
Although the origin of gigantism in sauropodomorphs was a pivotal stage in the history of dinosaurs, an incomplete fossil record obscures details of this crucial evolutionary change.
يعني ظهور مفاجئ بلا أشكال تدريجية وأنظمة جديدة بلا تدرج بطيء مع التأكد من خلو السجل الأحفوري من الأسلاف ثم في النهاية تطور ?‍♂️
المصادر

لا يتوفر وصف للصورة.

0 0 votes
Article Rating




التعليقات
Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments



bnr

bnr bnr


0
Would love your thoughts, please comment.x
()
x