الناس الذين يفقدون أطرافهم يشعرون بها !
 




الناس الذين يفقدون أطرافهم يشعرون بتلك الأطراف بل ويشعرون بألم فيها ولا كأنها موجودة { الأمر روحاني وغير مفسر علميا } وهنا دراسة ممتعة عن ما يسمي بألم الأطراف الوهمية
وهو شيء غامض كما يوحي الاسم ……. تعيش الغالبية العظمى من المبتورين أحاسيس “الطرف الوهمي” تجعلهم يشعرون بأن الطرف المفقود لا يزال جزءًا من أجسادهم. السبب لا يزال غير معروف ، و 50 ٪ إلى 80 ٪ من الحالات ولايوجد أي علاجات أو أدوية ثابتة .
على الرغم من أن السبب غير معروف ، إلا أن إحدى النظريات هي أنه يحدث عندما تظل مناطق الدماغ التي تستخدم للسيطرة على الطرف المبتور مرتبطة بقوة #بالصورة_العقلية_للطرف.
لإضعاف هذا الارتباط بفكرة واحدة هي تدريب مناطق الدماغ التي تتحكم في الطرف السليم للتحكم أيضًا في الطرف الوهمي.
من الصعب جدًا تنشيط الجزء من عقلك الذي يتحكم في يدك اليمنى دون قصد دون التفكير فعليًا في تحريك تلك اليد”. “بدلاً من ذلك ، قمنا بتصميم نظام لم يعرف فيه المرضى حتى أنهم يستخدمون تلك الأجزاء من أدمغتهم”.
من أجل تدريب أدمغة المرضى الذين يعانون من آلام اليد الوهمية ، استخدمت المجموعة واجهة الدماغ والحاسوب. أولاً قاموا بتسجيل نشاط الدماغ عندما فتح المرضى وأغلقوا أيديهم السليمة واستخدموا نمط نشاط الدماغ كقالب. ثم قاموا باستمرار بتسجيل نشاط الدماغ المرتبط بأيديهم السليمة ، لكنهم طلبوا من المرضى محاولة التحكم في يد افتراضية بيدهم الوهمية.
https://cutt.us/YHUNb
https://cutt.us/Me9fR
https://cutt.us/Y925f

0 0 votes
Article Rating




التعليقات
Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments



bnr

bnr bnr


0
Would love your thoughts, please comment.x
()
x