×


بشرى لطلاب الطب العرب: من حماة، ترجمة أحد أهم الكتب الطبية في الفيزيولوجيا إلى العربية!




بشرى لطلاب الطب العرب: من حماة، ترجمة أحد أهم الكتب الطبية في الفيزيولوجيا إلى العربية!
في خطوة هامة لتعريب العلوم، وتسهيل العلوم الطبية لطلاب الطب العرب جميعًا، أتم زملاؤنا طلاب الطب من جامعة حماة/سوريا بفضل الله وكرمه ترجمة كتاب BRS physiology إلى العربية.
يُعدّ كتابُ BRS physiology أحد أهم الكتب التي تُساعِد طالب الطب في التحضير لامتحان المعادلة الأمريكي USMLE step1، إذ صُنّف أحدَ أفضل مصادر First aid في قسم الفيزيولوجيا.
شارك في الترجمة عدد من طلاب الطب من بينهم إحدى عضوات الباحثون المسلمون الدكتورة ميسم حمشو، وكانت الترجمة تحت إشراف عدد من الدكاترة في كليتهم.
يعد الكتاب كتابًا قيّمًا يمكن لطالب الطب دراسته إلى جانب مقررات جامعته في الفيزيولوجيا، كما يجده مرجعًا موجزًا يساعده على استذكار مبادئ الفيزيولوجيا والفيزيولوجيا المرضية في أثناء سنواته السريرية.
الوضوح والإيجاز وحسن الترتيب من أهم ما يميّز أسلوب الكتاب، فضلًا عن إغنائه بالرسوم التوضيحية وبأسئلةٍ لاختبار الفهم في نهاية كل فصل وفي نهاية كامل الكتاب.
ولأن هدفهم وغايتهم رفع السوية العلمية وبعد هذا الجهد الكبير الذي قاموا به، عملوا على جعل الكتاب متوفرًا لكل من يرغب بالاستفادة منه. تجدون رابط التحميل: https://drive.google.com/file/d/1-d1qK9OpOvOqY4cFxY-7VvXlPtrLej_7/view?usp=sharing.



تحميل المقال كـ PDF عبر باتريون

التعليقات

اترك تعليق

avatar
  Subscribe  
نبّهني عن




المساهمون في الإعداد