×


قضية وجود الخالق (2)




الجزء 2 من الفيلم المترجم : قضية وجود الخالق – فشل تجربة ميلر

جاء في عدد فبراير 1998م من مجلة الأرض EARTH المعروفة بمناصرتها للتطور اعترافها الصادم في مقالة بعنوان (بوتقة الحياة) قائلة :
” يعتقد الجيولوجيون الآن أن الجو البدائي قد تكوّن في معظمه من ثاني أكسيد الكربون والنيتروجين، وهما غازان أقل تفاعلاً من تلك الغازات التي استُخدمت في تجربة عام .1953 وحتى إذا أمكن لجو ميلر أن يحدث، كيف يتسنى لك أن تجعل جزيئات بسيطة مثل الأحماض الأمينية تمر بالتغيرات الكيميائية اللازمة التي ستحولها إلى مركّبات أكثر تعقيداً أو بوليمرات مثل البروتينات؟ ميلر نفسه عجز عن حل ذلك الجزء من اللغز، وقد تنهد قائلاً بسخط: »إنها مشكلة«؛ »كيف تصنع البوليمرات؟ لا يتم هذا الأمر بكل هذه السهولة ” !!
Geologists now think that the primordial atmosphere consisted mainly of carbon dioxide and nitrogen, gases that are less reactive than those used in the 1953 experiment. And even if Miller’s atmosphere could have existed, how do you get simple molecules such as amino acids to go through the necessary chemical changes that will convert them into more complicated compounds, or polymers, such as proteins? Miller himself throws up his hands at that part of the puzzle. “It’s a problem,” he sighs with exasperation. “How do you make polymers? That’s not so easy
المصدر :
Earth, «Life’s Crucible», February ,1998 p.34

وجاء أيضا في الشهر الذي يليه في عدد مارس 1998 من مجلة ناشيونال جيوغرافيك الشهيرة بمناصرتها للتطور قولهم أيضا :
” إن العديد من العلماء الآن يشكّون في أن الجو البدائي كان مختلفاً عمّا افترضه ميلر في البداية. إنهم يعتقدون أنه كان متكوّنا من ثاني أكسيد الكربون والنيتروجين بدلاً من الهيدروجين والميثان والأمونيا. وهذه أخبار سيئة للكيمائيين؛ فعندما يحاولون أن يشعلوا شرارة في ثاني أكسيد الكربون والنيتروجين، سيحصلون على كمية تافهة من الجزيئات العضوية تكافئ إذابة قطرة من ملوّن طعام في ماء بركة سباحة. وهكذا يجد العلماء صعوبة في تخيل أن الحياة قد نشأت من مثل هذا الحساء المخفف ” !!
Many scientists now suspect that the early atmosphere was different from what Miller first supposed. They think it consisted of carbon dioxide and nitrogen rather than hydrogen, methane, and ammonia.
That’s bad news for chemists. When they try sparking carbon dioxide and nitrogen, they get a paltry amount of organic molecules-the equivalent of dissolving a drop of food coloring in a swimming pool of water. Scientists find it hard to imagine life emerging from such a diluted soup
المصدر :
National Geographic, «The Rise of Life on Earth», March ,1998 p.1.68

والآن نترككم مع الجزء 2 من فيديو الصحفي لي ستروبل Lee Strobel الذي اختار قضية وجود الخالق The Case For A Creator ليستقصي ويتحرى عنها مثلما يستقصي ويتحرى الأدلة على أي قضية أخرى – فماذا وجد ؟؟



تحميل المقال كـ PDF عبر باتريون

التعليقات

اترك تعليق

avatar
  Subscribe  
نبّهني عن




المساهمون في الإعداد