×


كيف تستغل أزمة اللاجئين وتنشر الأكاذيب؟ 

4955



بعض الصفحات التي تَدَّعي العلم لم تقف عند حدّها بعد تزوير المقالات التي ينشرونها والأخبار الكاذبة وضرب الثقافة العربيّة والإسلاميّة بعرض الحائط ونشر الفتن بالإضافة إلى الفرضيّات العديدة وتحويلها إلى حقيقةٍ علميَّةٍ، بل تابعوا ليستغلوا أزمة اللاجئين الحاليّة، وحاولوا التلاعب فيها، ولعلهم لا يعلمون أن الشرفاء لن يسكتوا وسيوضحون الحقائق جميعها. 

كيف بدأت القصة؟
هناك منظمةٌ تعليميَّةٌ (عبارةٌ عن منصّةٍ إلكترونيّةٍ) مقرّها ألمانيا، تُسمى (كايرون)، هذه المنظمة -مشكورةٌ- تجلب موادها من جامعاتٍ مختلفةٍ وتُقدم خدمات التدريس للاجئين عن بُعدٍ، ويكفي للتسجيل فيها أن تكون لاجئاً مُسجلاً وتتكلم اللغة الإنكليزية، وهي مجانيّةٌ بالكامل، فتدرس سنتين لديها، ثم يحولونك إلى جامعةٍ حقيقيةٍ مُعترف بها عالميًّا لتكمل تعليمك وتتخرج من الجامعة النظاميّة، فمنظمة (كايرون) عبارةٌ عن جسرٍ إلى الدراسة الجامعيَّة وهي وُجدت بسبب العراقيل البيروقراطيّة المختلفة لدمج اللاجئين بالجامعات الألمانيّة. 

ما فعلَته ما تسمى بمبادرة “الباحثون السوريون”؟
حاولت إدارة “الباحثين السوريين” الظهور بمظهر المنقذ للاجئين، فنشروا على صفحتهم شراكةً مع (كايرون) تُفيد بتقديم منحٍ دراسيَّةٍ لإكمال الدراسة مجاناً في الجامعة، وكما ذكروا فإن هذه المنح مخصصةٌ للاجئين، وهم فخورون بإتاحة هذا الحق لمتابعيهم، وسؤالنا هنا، كيف تُقدم منحةً للدراسة بكايرون مجاناً والدراسة فيها مجانيّةً أساساً؟

كيف تقول أنها مخصصةٌ للاجئين فقط ومنظمة كايرون أساساً لا يدرس لديها إلا اللاجئون؟

وكيف تستولي على الأمل الكبير للعديد من الأشخاص الذين يودون الاستفادة من منظمة (كايرون) ولكنهم ترددوا بعد إعلان شراكتهم معها؟ فكما نعلم، حقيقةُ ما تُسمى بمبادرة “الباحثين السوريين” معروفةٌ لدى قسمٍ كبيرٍ من الناس بمختلف أنحاء العالم، فهل فكروا بمن سيفقد هذا الأمل بعد رؤية منشورهم، أم لا يهمهم أحدٌ إلا أنفسهم؟ 

ما الذي يمكن فعله؟
دخول هكذا مبادراتٍ إلى منظماتٍ تحاول مساعدة اللاجئين مضرٌّ جداً للشباب العربي والمسلم، حيث سيتم عكس ثقافةٍ مختلفةٍ تماماً لهذه المنظمات، وبالنهاية لن يستفيد أحدٌ إلا الباحثون السوريون وأمثالهم، ما يمكنكم فعله حالياً هو مراسلة (كايرون) على إيميلها العام وتوضيح موقفكم من شراكتها مع الباحثين السوريين ورفض هذه الخطوات، وتوضيح أن هكذا مبادراتٍ لا تُمثّل إلا شريحةً صغيرةً من مجتمعنا، ويمكنكم بكلّ بساطةٍ التسجيل بكايرون لإكمال الدراسة 

موقع منظمة كايرون للتأكد ان التسجيل مجاني تماماً ولا يحتاج منية او فضل من احد:

https://kiron.ngo/

صفحة كايرون على الفيسبوك:

https://www.facebook.com/KironOpenHigherEducation/?hc_location=ufi



تحميل المقال كـ PDF عبر باتريون

التعليقات

اترك تعليق

avatar
  Subscribe  
نبّهني عن




المساهمون في الإعداد