×


ماذا يقول عالم الفيزياء هنري ليبسون عن التطور ؟

1450035_568681676627024_3867387789811667535_n



#منكوشات_تطورية – من الأرشيف : ماذا يقول عالم الفيزياء هنري ليبسون عن التطور ؟

هل المعروف والمشاهد في عالم العقلاء بالفعل هو عدم ظهور شيء مركب ودقيق وله غاية أو وظيفة أو هدف : إلا وله صانع ؟

أم ظهور شيء مركب ودقيق وله غاية وهدف : بفعل الصدفة والعشوائية ؟

إن الجواب على مثل هذا السؤال البسيط يحمل في طياته الوجه الحقيقي لنظرة أي عالم محترم لخرافات التطور من داخله !!

إن التطور عقيدة عند مَن يؤمن به فهو بديلهم الوحيد عن الخلق الإلهي في الأديان، ولذلك لن يُسقطوه أبدا مهما خالف كل عقل ومنطق ودليل !!

وكل هذه الحقائق يوجد مثلها الكثير والكثير الذي أدركه العلماء من عشرات السنين – ومنه ما سنقرأه الآن للعالم هنري ليبسون Henry Lipson وله مكانة كبيرة في المجتمع العلمي البريطاني والعالمي – فهو عضو الجمعية الملكية بلندن FRS وقائد رتبة الإمبراطورية البريطانية CBE – وهو بروفيسور الفيزياء بجامعة مانشستر بالمملكة المتحدة – يقول في (نظرات فيزيائي على التطور) 1980 :

” أعتقد أننا بحاجة إلى أن نخطو الى أبعد من هذا الحد ، ونعترف بأن التفسير الوحيد المقبول هو الخلق !! وأنا أعلم أن هذا التفسير يمثل لعنة لعلماء الفيزياء كما أعتبره كذلك ولكن : علينا الا نرفض نظرية لا نحبها في حين تدعمها الأدلة التجريبية ” !!

“If living matter is not, then, caused by the interplay of atoms, natural forces and radiation, how has it come into being? I think, however, that we must go further than this and admit that the only acceptable explanation is creation. I know that this is anathema to physicists, as indeed it is to me, but we must not reject a theory that we do not like if the experimental evidence supports it.”
المصدر :
H.J. Lipson, F.R.S. Professor of Physics, University of Manchester, UK, “A physicist looks at evolution” Physics Bulletin, 1980, vol 31, p. 138

 

#الباحثون_المسلمون



تحميل المقال كـ PDF عبر باتريون

التعليقات

اترك تعليق

avatar
  Subscribe  
نبّهني عن




المساهمون في الإعداد