×


ما هو حجم معارضة خرافة التطور ؟ وما هو حجم أنصار التصميم الذكي ؟

12310700_535536129941579_6077589560437108915_n



#منكوشات_تطورية ما هو حجم معارضة خرافة التطور الصدفي العشوائي في الخارج – وما هو حجم أنصار التصميم الذكي ؟

حيث جاءتنا رسائل بعد منشوراتنا في الأربعة أيام الماضية الحمد لله تسألنا عن حجم معارضة خرافة التطور في الخارج (لأن الإعلام لا يظهرها بالطبع لا في بلادهم ولا بلادنا إلا بالجهود الذاتية وبشق الأنفس) – ولذلك خصصنا هذا الموضوع لاستعراض ما يُطمئن الذين سألونا وخصوصا أنهم أرادوا الاستفسار عن : هل هناك متخصصين بالفعل في الأحياء والبيولوجيا الجزيئية يعارضون خرافة التطور ؟؟
———————

أولا :
ما هي نظرية التصميم الذكي Intelligent Design ؟

عندما سأم الناس في الخارج (سواء المؤمنون بخالق أو غير المؤمنين بخالق) من أكاذيب التطور وخرافاته السمجة التي ينشرونها باسم (العلم) ويفرضها وينشرها أغلب الإعلام والتعليم بغير دليل للأسف ويحارب كل مَن يعارضها متهما إياه بانه لا يعارضها بالعلم ولكن فقط لأنه (متدين) أو (خلقي – أي يؤمن بالخالق) : فلم يجد المحترمين بُدا من البدء في (تقعيد) نظرية تؤكد على وجود أدلة (التصميم الذكي) في الكون والكائنات الحية واستحالة نشأة الكون أو المخلوقات وتنوعها بالصدفة والعشوائية !!

(ملحوظة : كمسلمين لا يجوز لنا وصف الله تعالى لا بالتصميم ولا بالذكاء – وإنما بالتقدير والحكمة والصُنع المُتقن سبحانه .. ولكننا نستخدم نفس المصطلح للتعريف به)

وبالطبع الأمر قد يبدو غريبا للبعض : كيف يحتاج النظام إلى أن نأتي عليه بأدلة لنثبت أنه مُنظم وليس نتاج عشوائية وصدفة ؟!!

ولكن هذا هو الحال الذي وصلوا إليه في الخارج بالفعل مع سيطرة اللوبي التطوري الإلحادي والعلماني على الإعلام والتعليم وفرض خرافات التطور على أنها حقيقة واقعة وأن الصدفة والعشوائية تنتج أنظمة غاية في الإبداع والصنع المُتقن في كل الكائنات الحية !!! (ولذلك نجد أن من العلماء والباحثين والمختصين الذين رفضوا خرافة التطور أيضا هم بروفيسورات ودكاترة في علوم الرياضيات والاحتمالات والبرمجة إلخ !! وذلك لأن مصيبة الإيمان بخرافة التطور هي أنها تمثل قمة الانحطاط العقلي والمنطقي في كل العلوم إذ تعني ببساطة أنه مع الصدفة والعشوائية ووقت طال أو قصر : يمكنك الحصول على مصنع كامل أو برنامج كامل بدون تدخل عاقل او واعي أو حكيم أو تقدير مسبق !
إنه الجنون يا سادة !!

والمحترمون فقط مَن ينأون بأنفسهم عن تكرار وترويج هذا الخبل !!
أما عبيد المال والشهرة والمناصب العلمية : فيلهثون ويخدعون وينافقون !!
فليختر العاقل إذن إلى أي من الفريقين ينتمي !!
—————

ثانيا : بعض المعارضات التي تفضح ادعاء الموافقة على خرافة التطور

1))
لقد بدأت أشهر هذه المعارضات علنا : بقائمة معهد ديسكفريالتي جمع فيها 100 عالم ومتخصص يرفضون التطور الدارويني (أي الصدفي والعشوائي) عام 2001م : حيث ذكروا أسماءهم ودرجاتهم العلمية في أمريكا
المصدر :
100 Scientists, National Poll Challenge Darwinism
https://www.reviewevolution.com/press/pressRelease_100Scientists.php

ثم :
—————-

2))
تطورت الفكرة لإنشاء موقع كامل متخصص على النت لتسجيل هؤلاء المعترضين سواء من أمريكا أو خارجها على الرابط التالي (الإضافة أو التسجيل أو التنزيل) حيث مذكور كل شخص (أو جهة أو مركز علمي) واسمه ودولته :
https://www.dissentfromdarwin.org/

ويمكن مطالعة القائمة مباشرة من الرابط التالي من موقع ديسكفري
https://www.discovery.org/scripts/viewDB/filesDB-download.php?command=download&id=660

وستلاحظون أن القائمة قاربت الـ 1000 !!! وهي متنوعة جدا سواء في البلدان أو ارملااكز أو الأفراد أو التخصصات العلمية كما قلنا منذ قليل (وخصوصا الرياضيات والاحتمالات والبرمجة التي تدحض كل خرافات التطور العشوائي الذي يزعم التطوريون أنه أنتج لغة الشفرة الوراثية DNA وعملية تكوين البروتينات المذهلة) !!
—————-

3))
ولما انتشر الأمر وتشجع آخرون أكثر وأكثر وأحدثت ضجة وصلت إلى الإعلام – صرنا نرى أخبارا علنية مثل الرابط التالي من كندا عن قرابة ألف عالم يعارضون الداروينية :
Almost a Thousand Major Scientists Dissent from Darwin!
https://canadafreepress.com/article/22722

بل ووصل الرافضون للتطور الدارويني وخرافاته إلى 3000 في أمريكا فقط جمعهم الدكتور جيري بيرجمن Jerry Bergman بمجهود فردي – يعني هناك غيرهم – وتجدونهم على الرابط التالي :
https://www.rae.org/pdf/darwinskeptics.pdf

وهو نفسه يؤكد أنه يعرف 1000 آخرين ولكن يخشون على مناصبهم وأسمائهم !!

وذلك كما فضحه الفيلم الوثائقي الرائع (المطرودون – غير مسموح بالذكاء) عام 2006 للمذيع بن شتاين – والذي قابل فيه أكثر من دكتور وأكاديمي كان مجرد اعتراضهم على خرافة التطور أو حتى مجرد الإشارة إلى (التصميم الذكي) سببا إما في طردهم من عملهم الجامعي أو وقف ترقياتهم أو سحب الدعم المالي لعملهم !!
ملحوظة :
الفيلم محجوب في بعض الدول الأوروبية (التي تتشدق بحرية الفكر وأن التطور ليس دين أو أيدلوجيا) ولذلك في الرابط التالي على موقعنا ستجدون الفيلم : رابط يوتيوب لمَن يريد : ورابط مشاهدة مباشرة لمَن كان محجوبا في بلده :
https://goo.gl/Xanaws

ونواصل …
—————-

4))
عندما تم افتضاح هذه الممارسات القمعية (ومحاكم التفتيش التطورية) في الخارج والتي فسرت للناس لماذا لا تظهر الآراء المعارضة لخرافات التطور في الإحصائيات والاستبيانات خوفا على عملهم ومستقبلهم : تشجع المعارضون لخرافة التطور على الظهور علنا ونشر أسمائهم وتخصصاتهم (ومنهم فيزيائيون كذلك كما قلنا) حفاظا على احترام العقل العلمي العالمي من الانحطاط خلف هذه الخرافات !!

هذا خبر عن فيزيائيين وجراحين يرفضون التطور الدارويني :
Physicians and Surgeons for Scientific Integrity
الرابط :
https://www.pssiinternational.com/
والآن ….
ماذا عن الرأي العام وعن بعض الدول نفسها ووزارات التعليم فيها ؟؟
————–

5))
في كوريا الجنوبية أعلنت جمعية كتاب STR عن وجود أخطاء فادحة في نظرية التطور – فقامت وزارة التعليم العالي وجامعة سيول إلى الإستغناء عن تدريس التطور في المدارس نتيجة الأخطاء الفادحة في الحفريات التي زعموا أن لها علاقة بالتطور (مثل طائر الأركيوبتريكس) ثم ظهر التزييف والخطأ في ذلك !!
مصادر :
https://www.nature.com/news/south-korea-surrenders-to-creationist-demands-1.10773

https://io9.com/5915908/south-korea-will-remove-evolution-from-its-high-school-textbooks

وأيضا :
————–

6))
في بريطانيا نفسها معقل داروين وخرافته : بدأ منذ ثلاثة أعوام دخول التصميم الذكي في 3 مدارس وفق قرار وزير التعليم !!
المصدر :
Creationist groups win Michael Gove’s approval to open free schools
الرابط :
https://www.theguardian.com/education/2012/jul/17/creationist-groups-approval-free-schools

وعلى الفور بعدها قامت الحكومه مسرعه في شهر نوفمبر من نفس العام بدعم المدارس الحرة المناصرة لخرافة الانتخاب الطبيعي دعماً ماليا خوفا من انتشار مدارس الخلق كما هو مبين في الخبر الاتي :
Teaching evolution key to free school funding deal
https://www.bbc.co.uk/news/education-20547195

بل : ولم يستطبعوا إخفاء حقيقة هذه الحرب المستترة بين (الخرافة والعلم الزائف) من جهة (التطور) الملاصق للعلماينة والإلحاد : وبين (العلم والعقل والمنطق السليم) من جهة (التصميم الذكي) الذي يفضح كل باطل للعلمانية والإلحاد وهو ما لا يريدونه !!

ونترككم مع هذا الخبر الصريح والجريء عن (إجبار) المدارس الحرة على تعليم خرافة التطور في الفصول العلمية :

Free schools forced to teach evolution in science classes
الرابط :
https://www.telegraph.co.uk/education/educationnews/9713524/Free-schools-forced-to-teach-evolution-in-science-classes.html

فهل انتهت المعركة عند هذه البلدان ؟؟
—————

7))
الإجابة لا !! ففيبولندا بدأت مع تسعينات القرن الماضي 1990م عودة تعليم الخلق (في صورة التصميم الذكي أو التقدير الحكيم) في مقابل تراجع خرافة التطور !! وإليكم الدراسة على رابط pdf التالي توضح ذلك :
https://link.springer.com/content/pdf/10.1007%2Fs12052-010-0292-3.pdf

وهي بعنوان : القول بالخلق ونظرية التطور في بولاندا
Creationism and the Teaching of Evolution in Poland

وننقل من آخر الملخص Abstract اعترافهم :
At the moment, Intelligent Design creationists are emerging in Poland, and numerous creationist organizations are increasing their activity. This goes together with the weakening of evolutionary teaching in Polish schools

ماذا عن تركيا التي اجتاحتها العلمانية بالقوة والحديد على يد أتاتورك فمنعوا كل شيء له علاقة بالدين أو الخلق في المدارس ؟
————-

8))
نجد في تركيا أنه بدأ الاهتزاز لخرافة التطور منذ عام 1985م وذلك عندما أعطى معهد أبحاث الخلق بكاليفورنيا بأمريكا Institute for Creation Research نصائح لهيثئة التدريس والتعليم في تركيا حول كيفية تدريس القول بالخلق في المدارس والجامعات

وقد أثيرت زوبعة ضخمة منذ عام 2012م أثر التضييق الشديد على كتب ومنابع تدريس ونشر خرافة التطور (شعار العلمانية والإلحاد في تركيا وفي كل بلد علمانية) لتخرج علينا عناوين مثل :

Evolution Comes Under Fire in Turkey’s Higher Education
الرابط :
https://www.theatlantic.com/international/archive/2012/06/evolution-comes-under-fire-in-turkeys-higher-education/258258/

Turkey suppresses evolution books
الرابط :
https://whyevolutionistrue.wordpress.com/2013/01/20/turkey-suppresses-evolution-books/

ورغم المحاولات المستميتة للتشويش على ذلك وحفظ ماء الوجه التطوري والإلحادي والعلماني هناك بالإبقاء على طباعة بعض الكتب الهزيلة علميا – مثل كتب ريتشارد دوكينز المُخادع – : إلا أن الوضع بالفعل في تركيا الآن هو زوال خرافة التطور وانحسار مصادرها الأكاديمية لتدريسها في البلاد والتضييق على خزعبلاتها مقارنة بنظرية التصميم الذكي !!
الرابط التالي فيه رصد الوضع بالتفصيل عام 2013م :
https://www.aps.org/publications/apsnews/201306/international.cfm

والخلاصة يمكن الاطلاع عليها من الرابط التالي :
https://ncse.com/news/2013/06/teaching-evolution-turkey-0014883

ماذا إذن عن الدول المسلمة في شمال غرب أفريقيا التي يتبع تعليمها بالكامل المناهج العلمانية الفرنسية ؟؟
—————-

9))
نجد في المغرب العلمانية التوجه للأسف : أنه تم حذف التطور أخيرا من مقرر بكالوريوس شعبة الأحياء الجديد ابتداء من سنة 2014 للدورة المقبلة 5 سنوات : وكان يتم الامتحان فيها من قبل بدورة S5 وبعض التخصصات حتى ب S6 … وإليكم رابط تنزيل الملف pdf بالفرنسية وعسى أن عناوين المواد قريبة مفهومة كالإنجليزية :
https://www.eltwhed.com/vb/attachment.php?attachmentid=2332&d=1409703240

ماذا لو حاول البعض تبرير ذلك بأن هذه الدول فعلت ذلك لأنها دول إسلامية في الأصل ؟ (رغم أننا ذكرنا دولا غير إسلامية مثل بريطانيا وبولندا وكوريا الجنوبية !!)
—————-

10))
ما في إشكال !! ننتقل إلى بلد ناهضة علميا وتحترم البحث والعقل الأكاديمي وأخرجت عباقرة وعلماء في شتى التخصصات في العالم ألا وهي الهند !!
حيث أعلنت ولاية كارناتاكا الهندية حملة إلغاء تدريس التطور من التعليم لأنها لا تستند إلى أدلة علمية !!

حيث صرح دانانجاي K V Dhananjay المستشار القانوني لرابطة إدارات المدارس الخاصة بولاية كارناتاكا Karnataka الهندية (اختصارا Kusma) وهي ثامن أكبر ولاية في الهند (55.8 مليون إنسان) صرح قائلا :

” لأن نظرية تشارلز داروين عن التطور غير علمية : فإن رابطة إدارات المدارس الخاصة بولاية كارناتاكا Kusma تعمل على دفع الاتحاد والولايات الحكومية لحذفها من الكتب التعليمية ”

Branding Charles Darwin’s Theory of Evolution as unscientific, the Karnataka Unaided Schools Management Association (Kusma) is in the works to move the Union and State governments to remove it from school textbooks.

وأضاف :
“قريبا جدا سأدعو ومعي المدراء لعقد مؤتمرا صحفيا كافيا لتنحية نظرية داروين على الأرفف من كتبنا الدراسية، وسوف نطالب كلا من الاتحاد والولايات الحكومية لعمل التغييرات اللازمة في كتبنا الدراسية ”

وفي النهاية يوضح السبب (وانظروا لاحترام العقول والعلم الصحيح وليس نظام ببغانات العرب لمَن يدفع أكثر ويدعم ويُلمع ويُصفق لكل مَن يثبت أنه ابن عم القرود) يقول الرجل :

” على عكس دساتير دول أخرى : فإن دستور الهند يقول بوضوح يجب توفير مزاج التفكير العلمي والمنطقي للمواطنين والأطفال، وعندما يتم تلقين أطفال المدارس أن نظرية داروين هي حقيقة علمية مفروغ منها، فهنا يتم انتهاك حقهم الدستوري في منهج مقبول علميا ” !!
الرابط :
https://www.deccanherald.com/content/504378/remove-darwins-evolution-theory-textbooks.html

جميل جدا جدا !! ماذا عن أمريكا نفسها ؟!!
—————

11))
وأما في أمريكا – مسك الختام للصراع الإلحادي التطوري هناك –
فقد شهدت الولايات المتحدة منذ سنوات نهضة مناوئة لخرافات التطور بعد انتشار فضائحها ووصولها للكثير من الناس البسطاء أيضا والذين كانت تفرض عليهم هذه الخرافات والأكاذيب السمجة فرضا باسم العلم والحقائق العلمية المثبتة !!

هذا رابط من موقع تطوري دارويني يتحسر على انتشار تدريس الخلق في العديد من الولايات الأمريكية في المدارس العامة + الخاصة + الممولة (ومرفق الصورة التوضيحية في المقال على صفحتنا) :
Teaching creationism is widespread in U.S. public schools
https://whyevolutionistrue.wordpress.com/2014/01/28/teaching-creationism-is-widespread-in-u-s-public-schools/

وكان قد تم رسميا منذ 1968م حظر القول بالخلق من التدريس !!

ولكن في 11 أغسطس 1999م :
خرجت إدارة التعليم بولاية كانساس Kansas عن ما هو مألوف منذ عشرات السنين- عندما صوَّتَ 6 من أعضائها 10 لصالح قرار جريء يقضي بإسقاط خرافة التطور المتعلقة بأصل الإنسان !!

وعلى أثر هذا القرار الجريء السابق أعلنت إدارة التعليم في كل من ولاية تينيسي Tennesee ولويزيانا (Louisiana) :
بأنه يحق للمدرسة الحكومية في هذه الولاية أن (تطرد) أي مدرس يقوم بشرح خرافة التطور على أنها (حقيقة علمية) مسلَّم بها !!

بل تم ولأول مرة في ولاية تينيسي Tennesee تدريس التصميم الذكى – أو التقدير الحكيم كما يفترض أن نسميه كمسلمين – بجانب التطور :
https://www.knoxnews.com/news/2012/mar/19/anti-evolution-class-discussions-get-senates-ok/

كما أصدر مجلس ولاية جورجيا Georgia قرارا يقضي بأن على كل مدرسة حكومية في الولاية أن تضمن لتلاميذها :
دراسة نظريات أصل الحياة كلها بما فيها نظرية (الخلق الإلهي الخاص) من دون أفضلية !!

وكذلك أعلنت المجالس التعليمية في كل من ولاية واشنطون Washington و أوهايو Ohaio بأنها :
توصي باستخدام الكتاب المدرسي المسمى (الباندا والناس) Pandas & People وهو الذي تحتوي كل صفحة فيه على نقد عنيف لخرافة التطور !!

وبالجملة يمكننا القول أن تدريس القول بالخلق المباشر والتقدير الحكيم الآن في امريكا يُدرس في ولايات شهيرة وكبيرة مثل :
تكساس و أوكلاهوما و لويزيانا و أريزونا و أوتاه و كولورادو و أركنساس و إنديانا و أوهايو و تينيسي وغيرهم !!
—————–

وأخيرا :
هدايا ومنوعات :

11))
مع مثل هذه الدوغمائية الأمريكية والغربية والتي لا توجد إلا عند الملحدين والتطوريين فقط : فهل تعرفون مثلا أن 93% من العلماء الأعضاء في (أكاديمية الولايات المتحدة الوطنية للعلم- NAS) هم ملحدون !! فهل علمتم الآن لماذا يذكرهم التطوريون دوما أنهم يقبلون التطور ؟!!
المصدر :
https://www.conservapedia.com/Evolution#Scientific_Community_Consensus_and_the_Macroevolution_Position
وفيه :
a survey found that 93% of the scientists who were members of the United States National Academy of Sciences do not believe there is a God

وفي المقابل :
—————–

12))
نجد في كتاب 100 عام من جائزة نوبل 100 years of nobel prizes
ومن الصفحة 57 من الفصل الذي بعنوان : ديانات الفائزين بجوائز نوبل : Rrligion of Nobel prize winners والذي يمكن تصفحه من الرابط التالي من موقع أمازون :
الرابط :
https://www.amazon.com/Years-Nobel-Prizes-Baruch-Shalev/dp/0935047379

نجد أن أغلبية الفائزين بجوائز نوبل هم من أهل الأديان المختلفة – أكثرهم النصرانية 65 % – !! وأن النسبة الأقل – 10.5 % – هي لغير المؤمنين !!!.. يعني اللادينيين وكل من يصف نفسه بالمفكر الحر – أي لا أدري وغيره – !!!..
Atheists, Agnostics & free thinkers

ماذا عن الأبحاث العلمية ؟؟
—————–

13))
حيث رغم كل ما سبق من تضييقات سياسية وعلمية وأكاديمية : فإليكم الروابط لأبحاث وورقات علمية مُحكمة peer-reviewed تهدم خرافة التطور من كل جوانبها :

هذا رابط من ديسكفري إلى 2015 فيه 84 صفحة مليئة بأسماء وعناوين أبحاث وورقات علمية مع نبذات عنها :
https://www.discovery.org/scripts/viewDB/filesDB-download.php?command=download&id=10141

وهذا رابط آخر لمدونة علمية فيه تجميع لأشهر الأبحاث بل والكتب أيضا – تقريبا 178 بحث – وقرابة 17 كتاب :
https://dennisdjones.wordpress.com/2011/02/24/id-peer-reviewed-research-published-in-science-journals/

مع تحياتنا



تحميل المقال كـ PDF عبر باتريون

التعليقات

اترك تعليق

avatar
  Subscribe  
نبّهني عن




المساهمون في الإعداد