×


إعفاء الملحد الشهير لورانس كراوس من منصبه




إعفاء الملحد الشهير لورانس كراوس من منصبه في جامعة ولاية أريزونا بعد إدانته بتهمة التحرش الجنسي ووضعه في حالة إجازة إدارية

نشرت مجلة الساينس في الثالث من آب خبر إعفاء جامعة ولاية أريزونا للفيزيائي الملحد الشهير – الذي اشتهر بمواقفه ضد الإله – لورانس كراوس من منصبه كمدير لمشروع الأصول (origins project) في الجامعة ووضعه في حالة إجازة إدارية جبرية.
حيث بدأ الأمر بتقديم المتخصصة في مجال الميكروبيولوجي ميلاني ثومسون – التي شهدت الحادثة – شكوى في تموز من السنة الماضية حول الحادثة، والتي حصلت في نهايات سنة 2016 والتي قام فيها البروفيسور بالتحرش بامرأة أثناء أخذها سيلفي معه؛ حينها أغلقت الجامعة الملف بعذر عدم توفر أدلة كافية؛ ثم أعادت فتحه في شهر شباط من هذه السنة بعد مقال نشرته شركة buzzfeed الإعلامية وصفت فيه الحادثة إضافة لحوادث تحرش أخرى كثيرة اتهمته بها (عادة!) حيث علقت ميلاني على إعادة فتح الملف وقالت “كان عليهم تصديقي منذ البداية؛ كم هو مثير للسخرية كمية الجهد الذي يجب أن تبذله لمنع الجامعات من تهميش مثل هذه القضايا. أنا شخصيًا تأذيت من هذا الأمر، مع أني لم أكن ضحية ”

“They should have believed me the first time,” Thomson says. “It’s ridiculous the amount of effort you have to go through to stop universities from just dismissing these cases. I have been traumatized by the process and I wasn’t even a victim.”

حيث تضمن التحقيق الذي أعيد إجراؤه مقابلات مع 4 شهود. اثنان منهم شهود عيان وآخران تحدثا مع الضحية في نفس مساء الحادثة. إضافة لصورة السيلفي التي تظهر كراوس في وضع مريب جنسيًا؛ ولكن بالمقابل أنكر كراوس الحادثة وقال أنه رفع يده لتغطية عينيه من فلاش الكاميرا؛ إلا أنَّ الجامعة وجدت الأدلة التي ضده أقوى من تبريراته.

المصدر

 

0 0 votes
Article Rating


تحميل المقال كـ PDF عبر باتريون

التعليقات
Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments




المساهمون في الإعداد






0
Would love your thoughts, please comment.x
()
x