×


استقالة بروفيسور بجامعة سنغافورة الوطنية بسبب اتهامات بالتحرش تلاحقه!




استقالة بروفيسور بجامعة سنغافورة الوطنية بسبب اتهامات بالتحرش تلاحقه!

قالت إحدى الصفحات الإلحادية من قبل: “مجرد التفكير بالعلم يدفع الإنسان نحو السلوكيات الأخلاقية”، فانهالت عليها التفاعلات الجميلة التي تصفق لكل ما هو رنان.
لكن، بعد ذلك بقليل، أُعفي الملحد الشهير لورانس كراوس من منصبه بسبب التحرش، وهو صاحب مقولة “لا نحتاج إلى الله لنملك قيم أخلاقية”، وبعدها بفترة وجيزة رفعت فضايا تحرش ضد الملحد المعروف تايسون.
أما اليوم فخبرُنا عن استقالة الدكتور زينج يونجنيان أستاذ العلوم السياسية الصيني بمعهد شرق آسيا بجامعة سنغافورة الوطنية، إحدى أبرز الجامعات عالميًّا، وذلك إثر اتهامات بالتحرش تمسه من زميلته بالعمل.
لكن ما قيمته العلمية؟ ستتفاجئ!
شغل زينج الحاصل على الدكتوراه في العلوم السياسية من جامعة برنستون منصب مدير بيت الخبرة سابقًا، وبيت الخبرة بسياسة واقتصاد الصين مؤسسةٌ تضم خبراء معنيين بتقديم الاستشارات للمؤسسات والدول.

وصرّحت جامعة سنغافورة بأن ثمة تحقيقات جارية داخل الجامعة، ومن جهتها قالت المدّعية أن زينج قد تحرش بها في عام 2018 وأبلغت الشرطة بالواقعة حينها، وقد أعطته الشرطة إنذارًا بجريمة تخدش الحياء، كما اتهمت المدّعية الجامعة بأنها أساءت التعامل مع شكواها، واتهمت إدارة المعهد التابع للجامعة بأنهم حذروها تحذيرًا ناعمًا، وطلبوا منها الابتعاد عن زميلاتها اللاتي تعرضن للتحرش أيضًا.

هل هؤلاء الثلاثة هم فقط المتحرشون في الوسط العلمي؟ في الحقيقة لا، لكننا نضع لك قامات إلحادية أو قامات علمية، تثبت أن الإنسان بلا دين لا معايير أخلاقية لديه، وتثبت خطأ مقولة الصفحات الإلحادية: “مجرد التفكير بالعلم يدفع الإنسان نحو السلوكيات الأخلاقية”.
أما على مستوى الدراسات العلمية فستُفاجأ أكثر عندما أخبرك بأن الأوساط العلمية تعد أوساطًا لتفشي التحرش الجنسي كما وصفتها صحيفة نيتشر!
معقول؟ نعم.
ففي دراسة نشرتها نيتشر ذكرت فيها أن نسبة التحرش في الأوساط الأكاديمية الأمريكية بلغت 58%؛ تفوقت على نسبة التحرش في الوسط الصناعي! وأنه لا يوجد وسط فيه نسبة تفوق هذه سوى الوسط العسكري.
ناهيك طبعًا بحالات الاغتصاب في هارفارد والتي تزايدت كثيرًا في السنوات الأخيرة، مع تكتم الجامعة على جزء كبير منها، فقد أعربت الجامعة عن نسبة تحرش جنسي أصابت 72.7% من طالبات هارفارد!
فمن يقول لك بالعلم لا بالدين نرتقي، أرشده إلى هذا المقال 🙂.

المصادر:

https://www.nature.com/articles/d41586-018-05404-6

Troubling findings on sexual assault

NUS China scholar accused of sexual misconduct resigns

https://www.todayonline.com/singapore/nus-east-asian-institute-looking-allegations-staff-member-she-was-bullied-reporting-case

Chairman & Current Staff



تحميل المقال كـ PDF عبر باتريون

التعليقات

اترك تعليق

avatar
  Subscribe  
نبّهني عن




المساهمون في الإعداد