×


اعترافات صادمة للتطوريين عن شجرة التطور والجينات

12795402_569491083212750_4109284914506725249_n



1752- #منكوشات_تطورية – من الأرشيف – اعترافات صادمة للتطوريين عن شجرة التطور والجينات

نسمع كثيرا أن الأدلة الوراثية والجينية الحديثة اليوم : صارت تؤكد أكثر شجرة التطور وتتوافق معها !!! فهل هذا الكلام صحيح ؟!
—————————

يعترف الدكتور كارل هوز Carl Woese الرائد في علم الأحياء الدقيقة والفيزياء الحيوية بالتضارب الكبير والمنتشر في كل جزء من شجرة التطور المزعومة قائلا :

” يمكن ملاحظة التضارب والتعارض في كل مكان بشجرة النشوء والتطور الشاملة، خلال الجذور والتشعبات الكبرى بين الفئات التصنيفية المختلفة، وداخلها، وحتى بين هياكل المجموعات الرئيسيه نفسها ” !!

Phylogenetic incongruities can be seen everywhere in the universal tree, from its root to the major branchings within and among the various taxa to the makeup of the primary
groupings themselves
المصدر :
Carl Woese “The Universal Ancestor,” Proceedings of the National Academy of Sciences USA, 95:6854-9859 (June, 1998) (emphasis added)
————————————-

ولم يخفي الميكروبيولجي مايكل سيفانين Michael Syvanen خيبة أمله حين حاول رسم العلاقات التطورية من خلال المحتوى الجيني أو الوراثي لـ 2000 مجموعة حيوانية مختلفة فكانت النتيجة هي الفشل الذريع وكسر الكثير من العلاقات المورفولوجية التي كان يُظن أنها صحيحة من قبل حسب خرافات التطور !! فلم يسعه إلا ان يقول :

” لقد أبدنا للتو شجرة الحياة تماما ” !!

we’ve just annihilated the tree of life
المصدر :
Michael Syvanen, quoted in Lawton, “Why Darwin was wrong about the tree of life.”
—————————————

وأما الوضع في الدورية العلمية للإيكولوجي والتطور trends in Ecology and Evolution في ورقتها البحثية منذ عام 2008 فكان أكثر وضوحا في التعبير عن المعاناة الكبيرة الدائرة في أوساط التطوريين أمام التناقضات الواضحة بين نظرية التطور الحديثة المعتمدة على الطفرات والتكيفات ونحوه : وبين تفسير التطور الكبير (أي تطور الأنواع من بعضها لبعض بالفعل) يقولون :

” هناك نقاشات صحية حول كفاية النظرية الداروينية الجديدة في تفسير التطور الكبير ” !!

healthy debate concerning the sufficiency of neo-Darwinian theory to explain macroevolution
المصدر :
Michael A. Bell, “Gould’s Most Cherished Concept,” Trends in Ecology and Evolution, Vol. 23: 121-122 (2008) (reviewing Stephen Jay Gould, Punctuated Equilibrium (2007)).
—————————————

وفي ورقة أخرى حديثة من 2009 تقر الدورية العلمية أيضا بالصعوبة البالغة في التوفيق بين المعلومات الجينية والوراثية الهائلة لأنواع الكائنات الحية وبين توقيعها أو أدخالها في الاستدلال بشجرة التطور :

” تحدي رئيسي لدمج هذه الكميات الكبيرة من المعلومات في الاستدلال بأشجار الأنواع : هو أن تاريخ الأنساب المتضاربة في كثير من الأحيان موجود في جينات مختلفة في جميع أنحاء الجينوم ” !!

A major challenge for incorporating such large amounts of data into inference of species trees is that conflicting genealogical histories often exist in different genes throughout the genome.
المصدر :
James H. Degnan and Noah A. Rosenberg, “Gene tree discordance, phylogenetic inference and the multispecies coalescent,” Trends in Ecology and Evolution, 24 (2009): 332-340

#الباحثون_المسلمون



تحميل المقال كـ PDF عبر باتريون

التعليقات

اترك تعليق

avatar
  Subscribe  
نبّهني عن




المساهمون في الإعداد