×


الملحدون يستخدمون وظائف دماغية أقل

الملحدون



الملحدون يستخدمون وظائف دماغية أقل !!
حسناً، هذا يبدو محرجاً .. إن كنت ملحداً، فبحسب دراسة جديدة أُجرِيت في جامعة “يورك York” استُخدِمَت فيها “المغنطة الموجهة” لإغلاق جزء من الدماغ، والنتيجة هي اختفاء الإيمان بالله لأكثر من 30% من المشاركين.
هذا في حد ذاته لا يبدو محرجاً جداً بالنسبة للملحد، ولكن عندما تعلم أن الجزء الذي أُجريت عليه التجربة هو الجزء “الأنسي الخلفي للقشرة الأمامية” وهو الجزء المرتبط بالمنطق والتفكير وكشف وحل المشكلات، فعندها سيصبح الأمر محرِجاً حقاً !
بعبارة أخرى: عندما تغلق جزء الدماغ المرتبط بالمنطق والتفكير وحل المشاكل، فستحصل على إلحاد !
نعم، هل سمعت يوماً بعبارة “ليس لدي ما يكفي من الثقة لأكون ملحداً” ؟
فلا نعلم الآن ما حجتهم بعد أن وقف العلم بوجههم وبوجه جملتهم المعتادة، (العقل والمنطق من جعلنا ملحدين)، فبحسب الدراسة غياب المنطق والتفكير أدى إلى الإلحاد !
وحسب تقرير صحيفة “الديلي ميل”:
قد أُجرِيت الدراسة من قبل الدكتور “Keise Izuma” من جامعة “يورك York” و”Colin Holbrook” من جامعة “كاليفورنيا” في لوس أنجلوس (UCLA).
وشملت الدراسة 38 مشاركاً متوسط أعمارهم 21 عاماً، ومعظم المشاركين حملوا معتقدات دينية هامة، والغالبية حملت معتقدات معتدلة إلى معتقدات سياسية محافظة للغاية.
والنتائج التي نُشرِت في “المجلة الدورية للعلوم الاجتماعية والعاطفية وعلم الأعصاب the journal Social Cognitive and Affective Neuroscience” تكشف أن 32% من المشاركين قل إيمانهم بالله والملائكة أو الجنة.
إذاً وكما يتضح لنا يوماً بعد يوم، الإلحاد والعقل والمنطق لا يمكن أبداً أن يجتمعوا، إننا نتعامل هنا مع أناس يستخدمون وظائف دماغية أقل من غيرهم !

 

المراجع:

https://americanvision.org/12630/atheists-embarrassed-study-proves-atheism-uses-less-brain-function/

https://www.dailymail.co.uk/sciencetech/article-3272289/Could-views-God-immigration-changed-using-MAGNETS-Brain-stimulation-alter-beliefs-study-claims.html

0 0 votes
Article Rating


تحميل المقال كـ PDF عبر باتريون

التعليقات
Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments




المساهمون في الإعداد






0
Would love your thoughts, please comment.x
()
x