×


خطوات بسيطة للحفاظ على سلامة هاتفك و خصوصية معلوماتك

4747744



1. تنظيف الجهاز: كن حريصاً على تحديث جميع البرامج والتطبيقات على هاتفك، فعادةً ما تشمل هذه التحديثات على إغلاقٍ للعديد من الثغرات الأمنية السابقة وتحسيناتٍ للأداء.

2. تشغيل الحماية عبر كلمة السر أو بصمة الإصبع: هل تعلم أن أكثر من ثلث مستخدمي الهواتف الذكية لا يستخدمون كلمة سرٍّ لحماية خصوصية هواتفهم، لذلك لا تتهاون بتشغيل كلمة السر فهي خط الحماية الأول في الدفاع عن معلوماتك وعمّا يحتويه الجهاز.

3. إغلاق خاصية تتبع الموقع: بعض التطبيقات تقوم بجمع معلومات الموقع بهدف تحسين تجربة استخدام التطبيق، أو لتقوم ببيعك بعض الأشياء وهذا قد يكون مفيداً في بعض الأوقات … ولكنك لا تحتاج لهذه الخدمة طيلة الوقت.

4. التحكم بإعدادات الخصوصية: تحكّم بخصوصية معلوماتك على مواقع التواصل الاجتماعية بألّا تجعلها متاحةً للجميع وإنما لأصدقائك فقط، فأنت لا تريد للمجرمين الإلكترونيين الاستفادة من هذه المعلومات.

5. النسخ الاحتياطي لبياناتك: قبل أن تسافر في رحلاتك الخاصة تأكد من جهات اتصالات وصورك وبياناتك الشخصية، وقم بعمل نسخةٍ احتياطيةٍ محفوظةٍ في مكانٍ يمكنك استعادتها منه في حال _لا سمح الله_ تم سرقة هاتفك أو ضاع منك.

6. احذر من الشبكات اللاسلكية العامة: إذا كانت الشبكة غير محمية بكلمة سر فانه من السهل اعتراض اتصالاتك وجميع البيانات التي تقوم بإرسالها عبرها من قبل قراصنة الإنترنت، مثل: كلمة سر الإيميل، حساب البنك, أرقام بطاقات الائتمان.

المصدر :1



تحميل المقال كـ PDF عبر باتريون

التعليقات

اترك تعليق

avatar
  Subscribe  
نبّهني عن




المساهمون في الإعداد