×


فيلسوف العلوم الملحد التطوري مايكل روس يعترف بأن التطور دين وليس علم!!

12743880_567924743369384_7289925674223914055_n



#منكوشات_تطورية – من الأرشيف – فيلسوف العلوم الملحد التطوري مايكل روس يصف التطور بأنه دين !! هدية لمَن يقولون بأن التطور حقيقة أو حتى نظرية !!

وهو هدية أكثر للذين يتهمونا بأننا ننقل عن (النصارى) و (الخلقيين) !!
فإليكم كلام (ملحد) و (تطوري) و (فيلسوف علوم متخصص في البيولوجيا) !!
وكلام حديث وليس قديم !!!

حيث قال كلاما قويا جدا وصريحا (رغم أنه تطوري متحمس وملحد ونصراني سابق) إلا أنه يعترف أن الإيمان بوقوع التطور في حقيقته هو دين مثله مثل الإيمان بالدين النصراني !! (فكلاهما يعتمد على غيب غير مرصود) !!

إذن عندما يقول التطوريون أن التطور حقيقة أو نظرية مُثبتة بالعلم التجريبي ….. فإن أبسـط اعتراض هنـا هو أن العلم التجربي يعتمد على : الملاحظـة أو المشاهدة وعلى التجربة !! فهل شاهد أحد أي نوع يتطور إلى أي نوع آخر حقيقي (وليس قـد وربما ومحتمـل وممكن) ؟؟ الإجابـة لا !! إن أي إيمان بشيء في الماضي أو المستقبل أو غائب عن حواس رصدنا يُسمى (أعتقاد) و (دين) – فقط الحاضر هو ما يمكن رصده !

يقول فيلسوف العلوم (المهتم خصوصا بالبيولوجيا) الملحد التطوري مايكل روس في آخر كلامه :

“التطور دين. هذه كانت حقيقة التطور في بدايته، وهي حقيقة التطور إلى اليوم” !!

Evolution is a religion. This was true of evolution in the beginning, and it is true of evolution still today
المصدر :
Ruse, M., How evolution became a religion: creationists correct? National Post, pp. B1,B3,B7 May 13, 2000
وهذا رابط للاطلاع :
الرابط

وإليكم النص كاملا وفي آخره الاقتباس حتى لا يتهمنا أحد باستقطاعه من السياق :

“ويتم تفخيم التطور عن طريق ممارسيه على أنه أكثر من مجرد العلم. التطور تم تفخيمه كأيدلوجية، دين علماني !! – بديل كامل للمسيحية مع معاني وأخلاق !! أنا تطوري متحمس ومسيحي سابق، ولكن يجب أن أعترف أن في هذه الشكوى الواحدة – والسيد غيش [دوان تي. غيش العالم الخلقي] ليست سوى واحدة من العديد الذي جعل الأصوليين على حق تماما . التطور دين. هذه كانت حقيقة التطور في بدايته، وهي حقيقة التطور إلى اليوم”

Evolution is promoted by its practitioners as more than mere science. Evolution is promulgated as an ideology, a secular religion — a full-fledged alternative to Christianity, with meaning and morality. I am an ardent evolutionist and an ex-Christian, but I must admit that in this one complaint — and Mr. Gish [Duane T. Gish the Creation Scientist] is but one of many to make it — the literalists are absolutely right. Evolution is a religion. This was true of evolution in the beginning, and it is true of evolution still today

المصدر



تحميل المقال كـ PDF عبر باتريون

التعليقات

1
اترك تعليق

avatar
1 Comment threads
0 Thread replies
0 Followers
 
Most reacted comment
Hottest comment thread
1 Comment authors
أحمد Recent comment authors
  Subscribe  
الأحدث الأقدم الأكثر تصويتاً
نبّهني عن
أحمد
ضيف
أحمد

الي اخواننا الباحثين المسلمين خالص الشكر لكل جهودكم ونسأل الله لكم التوفيق والقبول لدي فقط استدراك علي مقالكم الذي قلتم فيه أن الفيلسوف روس قال ان التطور دين.. أرجو أن تقرأوا آخر جمله عندما قال the answer to the question “Is Darwinism a religion?” is varied, interesting and insightful. But I bet a million dollars that for the next 10 years it will be the first paragraph and only the first paragraph of this piece that will be quoted and requoted by those who are more interested in using my words for their own ends rather than for understanding what… قراءة المزيد ..





المساهمون في الإعداد