×


معلمة فلسطينية أفضل معلم في العالم

12819168_575212575973934_8711353988419190381_o



 معلمة فلسطينية أفضل معلم في العالم

حازتِ المُعلِّمة #الفلسطينية “حنان الحروب” على جائزة “أفضل مُعلِّم في العالم”، والتي نظَّمتها مُؤسَّسة “جيمس فاركي” العالمية، حيث وصلت للنهائيات مع عشرة منافسين مِن مُختلَف أنحاءِ #العالم؛ من الهند وباكستان وأستراليا وكينيا وفلندا واليابان والولايات المتحدة.

حنان -ومن خلال نشأتها بمخيمٍ للّاجئين في بيت لحم- أدركَتْ حجمَ العُنفِ الذي يَتعرَّضُ له الأطفالُ الفلسطينيون -والذي يَنعكِسُ على سُلوكهم في المَدرسة- فأطلقَتْ شعارَ “لا للعنف”، وابتكرَتْ طريقة إبداعيّة مُتخصِّصة لِتحقيق ذلك، ونشرَتْ تفاصيلها في كتابها “نلعب ونتعلم”، حيث ركَّزَتْ على بِناء عِلاقاتٍ مِن الثّقة والاحترام والصّداقة مع طُلّابِها، وشجَّعَتْهُم على العَملِ الجَماعيِّ، وأَولَتْ اهتمامًا كبيرًا للاحتياجات الفرديّة للطّلّاب، وحفَّزَتِ السُّلوكيّاتِ الإيجابيّةَ لديهم.

أدَّتْ مَنهجيّةُ #حنان في التّعليم إلى انخفاض مستوى العُنف في المَدارس، حيثُ إنه عادةً ما يكون كثيرَ الحُدُوثِ، كما أنها ألهَمَتْ زُملاءَها لإعادة النظر في طريقة تدريسِهم وإدارتِهم للغُرَفِ الصّفّيّة والعُقُوباتِ التي يَستخدِمونها.

شاركَتْ حَنانُ وجهةَ نظرِها في العَديدِ مِن المُؤتمَراتِ واللّقاءاتِ وورشِ العَمَلِ.

تَأمَلُ حَنان أنْ يَستعيدَ شعبُها أرضَه مِن خِلال التّعليم، ومِن أقوالها: “كلُّ ما نُريدُه هو السّلام، نُريدُ لأطفالنا أنْ يَستمتِعوا بطُفولتِهم بِسلام”.

المصدر
#الباحثون_المسلمون
#الإسلام_والعلم

0 0 votes
Article Rating


تحميل المقال كـ PDF عبر باتريون

التعليقات
Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments




المساهمون في الإعداد






0
Would love your thoughts, please comment.x
()
x