نقار الخشب يتحدي التطور
 




إصابة الرأس هي السبب الرئيسي للاعتلال والوفاة في كل من البلدان الصناعية والنامية. تشير التقديرات إلى أن إصابات الدماغ تمثل 15 ٪ من عبء الوفيات والإعاقة ، وتمثل السبب الرئيسي للوفاة بين الشباب. قد تحدث إصابة الدماغ نتيجة لتأثير أو تغير مفاجئ في السرعة الخطية و / أو الزاوية للرأس.
ومع ذلك ،
لا تعاني نقار الخشب من أي إصابة في الرأس بسرعة عالية تتراوح بين 6 و 7 م / ث مع تباطؤ قدره 1000 غرام عندما يقرع جذع الشجرة. لا يزال من غير المعروف كيف تقوم نقار الخشب بحماية عقولهم من الإصابة. من أجل التحقق من ذلك ، تم استخدام نظامين متزامنين للفيديو فائق السرعة لمراقبة عملية الالتقاط ، وتم استخدام مستشعر القوة لقياس قوة بيك.
الخواص الميكانيكية والتركيب المورفولوجي الكلي / الجزئي في نقار الخشب و التحليل الميكانيكي البيولوجي يجعل من الممكن تصور الأحداث خلال نقار نقار الخشب وقد يلهم طرق جديدة للوقاية والعلاج من إصابة رأس الإنسان. ‏يمتلك نقار الخشب لساناً طويلاً لدرجة أنه يلتف حول دماغة و يساعده في حماية و امتصاص الصدمات الناتجة عن قوة النقر .
http://www.plosone.org/article/info%3Adoi%2F10.1371%2Fjournal.pone.0026490
———————-
أدمغة نقار الخشب محمية بواسطة عظام الجمجمة. يوجد داخل عظم الجمجمة جزء كبير من العظم الإسفنجي ، حيث توجد طبقات في لوحات ، والتي تعمل مثل خوذة كرة قدم مدمجة تحمي المادة الرمادية. https://www.plosone.org/article/fetchObject.action?uri=info%3Adoi%2F10.1371%2Fjournal.pone.0026490&representation=PDF
———————
تصل سرعتها إلى 20 هرتز بسرعات تصل إلى 7 م / ث ، وتخفيض التباطؤ حتى 1200 جم. جنبا إلى جنب مع الرأس والمنقار والرقبة
https://www.ncbi.nlm.nih.gov/pmc/articles/PMC5063634/

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏طائر‏‏
0 0 votes
Article Rating




التعليقات
Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments



bnr

bnr bnr


0
Would love your thoughts, please comment.x
()
x